اخبار محليةالكل

فعالية ثقافية بمحافظة ذمار بمناسبة الذكرى الثانية للصمود اليمني في وجه العدوان

تحت شعار ” أسطورة السلام ” نظمت مبادرة فريق حماية وطن بمحافظة ذمار اليوم السبت26 جماد ثاني 1438 هـ ،  فعالية ثقافية وفنية احتفاء بالذكرى الثانية لصمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي وإحياء لثقافة المحبة والسلام، السلام الحقيقي لا الاستسلام، وتعزيز هذه الثقافة ونشرها في اوساط المجتمع.

 

وخلال الفعالية التي حضرها مستشاري المحافظة الشيخ احمد الكبر وسميرة القانون أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبد الرزاق ان الشعب اليمني أثبت للعالم أنه شعب حر أبي عصي على الانكسار مهما تحالف عليه المتحالفون.

 

وأوضح ان الشعب اليمني أفشل كل الرهانات المحلية والدولية الساعية لإخضاعه وكسر إرادته. مسطراً بصموده في وجه العدوان وثباته أمام آلة القتل التدميرية التابعة له، اروع الملاحم في البطولة والفداء وهو يدافع عن أرضه وكرامته.

 

فيما ثمن عضو المجلس المحلي بالمحافظة عبد الحكيم وهبي مبادرة شباب ذمار الطموحين بإمكانياتهم البسيطة لإحياء ثقافة السلام والصمود بين أبناء المجتمع. مشددا على ضرورة تبني مثل هذه المبادرات الخيرة وتشجيعها احتضان الشباب الداعيين للسلام ودعمهم ليسود صوت المحبة على صوت العنف والكراهية في أوساط المجتمع.

 

بدوره قدم رئيس مبادرة فريق حماية وطن محمد البخيتي نبذة تعريفية عن اهداف ونشاط المبادرة المستقبلية التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة. كما بين أن مبادرة فريق حماية وطن هي مبادرة شبابية طوعية تسعى من خلال مجموعة من الشباب الطامح لنشر ثقافة المحبة والإخاء والتسامح والسلام بين افراد المجتمع اليمني في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

 

تخلل الفعالية عرض مسرحي تناول قضية مخاطر نشر ثقافة العنف والكراهية وتعزيز الفرقة بين ابناء المجتمع الواحد، كما تم عرض ريبورتاج تلفزيوني استعرض الجرائم البشعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق الاطفال والنساء والمدنيين في اليمن على مدى العامين الماضيين.

 

حضر الفعالية رئيس مصلحة شئون القبائل بالمحافظة الشيخ يحيى غيلان وقائد الامن المركزي العميد محمد حاجب  ومدير عام مكتب الشباب والرياضة حسين الصوفي ومدير عام مكتب الثقافة محمد العومري وقيادات شبابية ونسوية وممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى