اخبار محليةالكل

فادي باعوم: ما يجري “احتلال إماراتي لعدن” حتى مبنى المحافظة رفض المندوب الإماراتي أن يسلمه للمحافظ

قال فادي باعوم رئيس الحركة الشبابية للحراك الجنوبي في اليمن، إن المندوب الإماراتي يتدخل بكل كبيرة وصغيرة في محافظة عدن.

وأضاف باعوم في برنامج آخر طبعة على شاشة الميادين أن محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي انصدم بالتدخلات غير العادية من قبل المندوب الإماراتي حيث يرجع له الموظف الصغير والكبير، طالباً تقارير إخبارية كل يوم بكل التفاصيل.

ووصف باعوم ما يجري بأنه “احتلال إماراتي لعدن” قائلاً “حتى مبنى المحافظة العام مقر المفلحي رفض المندوب الإماراتي أن يسلمه إياه”.

وأكد باعوم بأن “الإمارات لن تسمح للمفلحي أن يقوم بما يريد إنجازه إلا في حالة قدّم لها فروض الولاء والطاعة، وهذا ما رفضه الأخير وشكل صدمة للمندوب الإماراتي”.

باعوم: أنّ التصرفات الإماراتية تندرج في سياق رغبتها في السيطرة على ميناء عدن، وميناء المخا، وباب المندب.

واعتبر رئيس الحركة الشبابية للحراك الجنوبي في اليمن أنّ التصرفات الإماراتية تندرج في سياق رغبتها في السيطرة على ميناء عدن، وميناء المخا، وباب المندب.

ورأى باعوم أنّ هناك “هوس” إماراتي في السيطرة على “ساحل العرب” كاملاً بدءاً من الإمارات إلى ساحل حضرموت وعدن وأبين إلى باب المندب وإلى ذباب.

وشدّد باعوم على وجود “انزعاج شعبي كبير” من الدور الإماراتي في اليمن، شارحاً أنه في حضرموت هناك مطار الريان الدولي تستخدمه الإمارات منذ سنتين كمقر لقاعدتها العسكرية وكمعتقل للمخفيين قسرياً.

وبحسب باعوم فإنّ الإمارات تمنع سكان الساحل الممتد من المطار المذكور في حضرموت إلى منطقة الشحر من الاصطياد واستخدام الشاطئ. 

باعوم أكد للميادين أن كلّ “الجنوبيين مجتمعون على إقامة دولة جنوبية بمن فيهم الرئيس هادي”، لكنه قال إنّ الاختلاف يكمن في الطرق وفي كيفية الوصول إلى ذلك، فالبعض يريده بشكل مباشر والبعض الآخر يريده تدريجياً.

ونقل “الميادين نت” أن باعوم نفى ما تردد في وسائل إعلامية عن عرض تقدّم به الحراك الجنوبي للمملكة السعودية لدعمها مقابل نيلهم الاستقلال.

واعتبر باعوم دخول أنصار الله إلى عدن “كارثة كبيرة”، وقال إنّ “التعاطف الجنوبي معهم انتهى.. يجب أن يعرفوا أننا جميعاً ندفع ثمن هذا الدخول” على حدّ تعبيره.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى