اخبار محليةالكل

عدن تستقبل سفيرة النوايا الحسنة باشتباكات بين مليشيا الانتقالي

استهدف مسلحون اليوم الأحد أحد مركز الشرطة في مدينة عدن الخاضعة لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” الممولة من الإمارات.

وأكدت مصادر محلية بالمدينة أن عناصر من مليشيا “الانتقالي” هاجموا مركز شرطة دار سعد بمختلف أنواع الأسلحة خلفت أربعة قتلى وجرحى من أفراد المركز مستخدمين عدد من القنابل الهجومية.

وذكرت المصادر أن الهجوم اعقبه اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين العناصر التي تنتمي جميعها لمليشيا “الانتقالي” من منطقتي الضالع ويافع.

يأتي ذلك عقب وصول سفيرة النوايا الحسنة الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي، إلى مدينة عدن التي تغرق بالفوضى الأمنية منذ النصف الثاني من العام 2015م.

وكانت سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة ”انجلينا جولي” ذكرت ان زيارتها إلى اليمن تأتي من أجل إظهار دعمها للشعب اليمني وتسليط الضوء على واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم”.

وأضافت على حسابها بموقع “إنستغرام”، لقد هبطت في عدن ، للقاء العائلات النازحة واللاجئين، وإظهار دعمي للشعب اليمني ، وسأبذل قصارى جهدي للتواصل على الأرض مع مرور الأيام.

وقالت ، بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا ، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية ، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” تابعت، يعد الوضع هنا من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ، حيث يقتل أو يجرح مدني كل ساعة في عام 2022. اقتصاد دمرته الحرب، واعتماد أكثر من 20 مليون يمني على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى