اخبار محليةالكل

صندوق الأمم المتحدة للسكان يواصل دعم مشروع الناسور الولادي في كل أنحاء اليمن

يواصل صندوق الأمم المتحدة للسكان دعم مشروع الناسور الولادي في كل أنحاء اليمن وذلك من خلال دعم التدخل والإصلاح الجراحي لمريضات الناسور الولادي عبر وحدتي الناسور في مستشفى الثورة ومستشفى السبعين في صنعاء وفي مستشفى الصداقة في عدن.

وأوضحت د/أفراح ثابت مسؤولة الصحة الإنجابية بصندوق الامم المتحدة للسكان بأن الصندوق يقوم بدعم النساء المصابات بالناسور ويقدم لهن الدعم اللازم ابتداء من نقلهن من قراهن، ومن ثم العملية الجراحية حتى عودتهن إلى منزلهن بعد العلاج الجراحي من خلال شريكنا المنفذ جمعية القابلات اليمنيات.

مؤكدة على أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يضمن جميع جراحات الناسور والخدمات المقدمة مجاناً ومواصلة دعم شراء المعدات الطبية، وجميع الأدوية المستلزمات اللازمة لوحدات الناسور.

كما يقدم الحقائب الخاصة بمريضات الناسور وتشمل الحقيبة الاحتياجات الأساسية كافة من الملابس ومستلزمات النظافة الشخصية للأزمة التي تحتاج إليها المريضات خلال الظروف الصعبة والتي من شأنها أن تعزز وتساعدهن على الوصول إلى الخدمات.

ناهيك عن دور صندوق الأمم المتحدة للسكان البارز والمتمثل في بناء قدرات فريق الناسور الطبي في وحدتي الناسور الولادي في محافظتي- صنعاء وعدن- لمعالجة الحالات المعقدة من خلال تدريبهم خارج البلاد في مركز تدريب كبير خاص بالنواسير الولادية.

هذا الي جانب الأنشطة والبرامج التوعوية من خلال تنفيذ وإقامة الحملات الإعلامية المستمرة للوصول الى للنساء المصابات بالناسور في القرى وتشجيعهن على تلقي العلاج الجراحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى