أخبار عربي ودوليالكل

صحيفة يديعوت أحرونوت تكشف عن الدول العربية التي سيتم التطبيع معها لاحقا

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن خطة حكومة دولة الاحتلال الصهيوني، تتمثل في الدفع نحو إرساء علاقات عانية ومباشرة مع السعودية وعدد من الدول الخليجية والعربية.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصدر صهيوني كبير، شارك في الاتصالات مع الإمارات، بأن التطبيع مع السعودية أصبح ممكناً، بعد التطبيع مع الإمارات.

وأضاف المصدر للصحيفة، “يجب أن نفهم أن زعيم الإمارات محمد بن زايد، مقرّب جداً من ولي العهد السعودي محمد بن سليمان، وخطوة بن زايد في تطبيع العلاقات مع إسرائيل كانت من دون شك منسّقة مع بن سلمان، لذلك لا يمكن استبعاد إمكانية أن نرى في النهاية تطبيع للعلاقات مع السعودية”.

وأشارت الصحيفة الصهيونية، إلى أن رئيس الموساد الصهيوني “يوسي كوهِن” من المتوقع أن يرأس قريباً، وربما في هذا الأسبوع، وفداً إسرائيلياً سيزور أبو ظبي لبحث تفاصيل اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات في كافة المجالات.

وأكدت الصحيفة، بأن رئيس الموساد، أجرى اتصالات مع ملك البحرين الذي تربط بلاده علاقات سرية مع حكومة كيان الاحتلال الصهيوني، من أجل الدفع مع دول عربية أخرى تقيم علاقات سرية مع “تل أبيب” وعلى رأسها السودان وسلطنة عمان والمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى