اخبار محليةالكل

صحيفة صهيونية تكشف عن مصالح مشتركة بين إسرائيل والتحالف العربي في اليمن

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن الكيان الصهيوني يرتبط بمصالح مشتركة وفي قضايا إستراتيجية في اليمن مع تحالف الحرب على اليمن والذي تقوده السعودية.

وأوضحت صحيفة “الصهيونية  في تقرير نشرته الثلاثاء: إن منطقة سواحل البحر الأحمر وتحديدا الشواطئ القريبة من السعودية تشهد عملية “جيوإستراتيجية” ذات انعكاسات طويلة المدى بالنسبة للمنظومة الدولية والإقليمية وإن “المتابعة الميدانية الحثيثة “لإسرائيل” لهذه المنطقة الحساسة تشير إلى أن الحرب الدائرة في اليمن ترتبط بصورة مباشرة بالسيطرة على البحر الأحمر باعتباره أحد أهم طرق التجارة العالمية حيث يحده جنوبا مضيق باب المندب وشمالا قناة السويس في مصر”.

وأضاف تقرير الصحيفة :أن “المعطيات الاقتصادية المتوفرة بإسرائيل تشير إلى أن مضيق باب المندب هو أحد الممرات الملاحية المزدحمة بالعالم، ويشهد يوميا مرور أكثر من ثلاثة ملايين برميل نفط من الدول المطلة على الخليج إلى أوروبا، ويعتبر أساسيا للتجارة بين أوروبا ودول آسيا .

وتعتبر قناة السويس أحد مصادر الدخل الرئيسة لمصر مما يجعل حرية الملاحة في البحر الأحمر مصلحة إستراتيجية من الدرجة الأولى للكيان الصهيوني بما في ذلك أهميته لعلاقاتها الاقتصادية مع دول آسيا.

 

وعيه فإن إسرائيل تفضل أن تكون منطقة البحر الأحمر ساحة نفوذ للتحالف العربي بقيادة السعودية والقاهرة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى