اخبار محليةالكل

شهداء وجرحى من الأطفال والنساء والمدنيين بغارات وقصف تحالف العدوان على عدد من المحافظات

استشهد طفل، اليوم الثلاثاء، بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان الغاشم شن غارة جوية على منطقة غافرة بمديرية الظاهر الحدودية أسفرت عن استشهاد طفل وتضرر عدد من منازل ومزارع المواطنين.

إلى ذلك استشهد مواطنان اليوم الثلاثاء بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والجراحي بمحافظة الحديدة.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارة سيارة تقل مواطنين في الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والجراحي ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين.

وأكد المصدر أن التحليق المكثف لطيران العدوان يحول دون وصول المسعفين إلى مكان الجريمة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة على منطقة المطيبية الواقعة بين مديريتي زبيد والتحيتا بالمحافظة.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأًصيب سبعة آخرون جلهم أطفال بغارات طيران العدوان وشظايا وقذائف المرتزقة في محافظتي الحديدة و لحج خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد مصدر أمني استشهاد مواطِنَين اثنين وإصابة ثالث بغارة على مزرعة دواجن في منطقة التريبة بمديرية زبيد، فيما أصيب ستة أطفال من أسرة واحدة بشظايا قذيفة في إحدى قرى مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وشن طيران العدوان غارة بالقرب من مجمع إخوان ثابت الصناعي بمديرية الحالي.

وأشار المصدر إلى تفاقم الوضع الإنساني في محافظة الحديدة جراء التصعيد العسكري للعدوان، لافتاً إلى أن عدداً من المرضى والجرحى لم يتمكنوا من الوصول إلى مركز المحافظة بسبب الغارات المكثفة لطيران العدوان.

وذكر المصدر أن امرأة حامل استشهدت بقذائف مرتزقة العدوان على منازل المواطنين في منطقة الحيدين بمحافظة لحج.

وفي محافظة صعدة استهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية، وأطلق حرس الحدود السعودي نيران رشاشات على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن غارة على مزرعة مواطن في منطقة آل الزماح بمديرية باقم، وغارتين على مديرية الظاهر ومثلهما على مديرية كتاف وثلاث غارات على منطقة طخية بمديرية مجز.

(عن “سبأنت”)

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى