اخبار محليةالكل

شبوة: مليشيا الإصلاح تحتجز قوات العمالقة

واصل حزب الاصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن- السبت، حصاره لخصومه في “الشرعية” وتحديدا الفصائل الموالية للإمارات في محاولة لمنع الانقضاض عليه في معقله الابرز بمدينة مارب ومحيطها .

وكشف وكيل وزارة الاعلام في حكومة هادي، فهد الشرفي، عن احتجاز القوات الخاصة في شبوة- ابرز اذرع الاصلاح في المحافظة النفطية- لتعزيزات جديدة تتبع الوية العمالقة الجنوبية المتمركزة في الساحل الغربي لليمن، مشيرا إلى أن عملية الاحتجاز تمت على ابواب مدينة عتق ولمسلحي العمالقة القادمين من عدن.

وتم منع تلك التعزيزات من المرور صوب مأرب.

ويعد الاحتجاز الجديد ضمن مسلسل تصاعدي بدأ بكمائن خلفت قتلى وجرحى في ابين وصولا إلى منع المرور عبر شبوة وقبلها شن اعتقالات لهذه الفصائل السلفية في مديرية حريب بمأرب واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وما يعزز بأن الخطوة في إطار الصراع بين اقطاب “الشرعية” هو أن الاحتجاز الجديد جاء بعد ساعات فقط على ظهور لصغير بن عزيز، رئيس اركان قوات هادي، وقائد جناح الامارات في مأرب حاول خلاله انكار تفرد الاصلاح بالمعركة في مأرب..

كما تشير هذه التحولات إلى أن مأرب التي تشهد تصفيات متبادلة ستتحول خلال الفترة المقبلة إلى ساحة حرب مفتوحة بين وكلاء التحالف السعودي- الإماراتي على غرار عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى