اخبار محليةالكل

شبوة: الإصلاح يعلن الانتصار في المحافظة ببيان ناري والسعودية تبارك

صوت الشورى – متابعات

أعلنت السلطة المحلية في محافظة شبوة الموالية لحزب الاصلاح , الانتصار على مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في مديرية نصاب بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

وأصدرت اللجنة الأمنية في المحافظة التي يرأسها المحافظ الاصلاحي محمد صالح بن عديو بيانا بعد سيطرة الفصائل الموالية لحكومة هادي والاصلاح على مديرية نصاب بعد أربعة أيام من المعارك العنيفة مع مسلحي الانتقالي  .

وحمل البيان ,  المجلس الانتقالي وقيادته التي وصفها بـ ” المأزومة”  المسئولية  عن تلك الاحداث , واتهمت  مسلحي الانتقالي بالاعتداء على المصالح الحكومية والمواطنين , وتوعدت بملاحقة المتسببين بتلك الأحداث , وقال البيان ان عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء .

وجاء البيان عقب حسم الفصائل الموالية لحكومة هادي وحزب الإصلاح المعارك في مديرية نصاب لصالحها .

من جانب اخر باركت السعودية، امس الاثنين، رسميا انتصارات “الاخوان” على القبائل في شبوة،  جنوب شرق اليمن، وسط اتهامات لها بنهب ثروات المحافظة.

ونشر السفير السعودي الذي كان وصل شبوة قبل يومين واجرى اتصالات بقواها الاجتماعية والقبلية لمنع سقوط الأخيرة بيد الامارات مع تصاعد المعارك ضد الاصلاح في جردان ونصاب،  صورة تجمع بالقيادي في حزب الاصلاح ومحافظ عدن السابق، نائف البكري.

وقال البكري في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي أن الاجتماع ناقش دعم “الشرعية” لتنفيذ اتفاق الرياض ..

ويوعد البكري ابرز قادة فصائل الاصلاح جنوب اليمن ولا يزال يحتفظ بالمجلس الاعلى للمقاومة الجنوبية في عدن.. وقد اثار اللقاء استياء واسع في صفوف الناشطين الجنوبين..

وقال مغردين على صفحات التواصل الاجتماعي بتويتر أن اللقاء  يؤكد  دور السعودية في حسم معركة شبوة الاخيرة لصالح الاصلاح كونها حسب قولهم لا تريد التفريط بالإصلاح وعلي محسن الذي يوفر لها نفط شبوة بأسعار بخسة مقابل حمايته من قبل مشايخ موالين للرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى