اخبار محليةالكل

سقوط 200 قتيل وجريح في حجة.. والجيش واللجان الشعبية يحررون 11 قرية

تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية، اليوم الأربعاء، من السيطرة على عشرات المواقع العسكرية شمالي محافظة حجة الحدودية، في ظل إستمرار انتكاسة فصائل التحالف.

جاء ذلك تزامناً مع شنها عملية هجومية واسعة في مديرتي حيران وعبس.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات صنعاء سيطرت على 11 قرية بأكملها في منطقة بني حسن بمديرية عبس، منها قرى الظهيرة والعكاشية والمنجورة والنقرمة وجرب المهجم والمعطف والقرية البيضاء والشبكة وبني كينة الشرقي والفندق، إلى جانب عشرات المواقع في مديرية حيران.

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف حاول إسناد عناصره بعشرات الغارات لكنه فشل في إعاقة تقدم قوات صنعاء خلال العملية الواسعة.

وكان إعلام صنعاء الحربي قد بث مشاهد حية للعملية الهجومية، والتي أظهرت سيطرتها على المواقع الإستراتيجية، بعد فرار عناصر التحالف منها.

وتفرض قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرة شبه كاملة على محافظة حجة الحدودية، عقب العمليات الهجومية الأخيرة التي توجتها بتوغل نوعي في العمق السعودي.

الى ذلك بث الإعلام الحربي لقوات الجيش واللجان الشعبية، اليوم الأربعاء، مشاهد حية لعملية عسكرية واسعة، بالقرب من المناطق الحدودية بمحافظة حجة.

وعرضت المشاهد، تفاصيل تنفيذ قوات الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية واسعة على مواقع عناصر التحالف في مديرية حيران ومنطقة بني حسن في أطراف مديرية عبس.

وأشارت إلى سقوط أكثر من 200 قتيل وجريح من قوات هادي والإصلاح والسودانيين، خلال عملية التقدم في حيران وبني حسن، بالإضافة إلى تدمير واغتنام آليات ومدرعات وعتاد عسكري متنوع.

وحسب “YNP” كان إعلام صنعاء الحربي، قد عرض مشاهد حية، الإثنين الماضي، لعملية سيطرة قواتها على عشرات المواقع العسكرية شمالي حجة، سقط على إثرها أكثر من 500 قتيل وجريح من فصائل التحالف بينهم سعوديين وسودانيين.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى