اخبار محليةالكل

سقطرى: الإمارات تقرر إنشاء قاعدة عسكرية دولية في الجزيرة

ذكر مصدر مطلع، أن الإمارات تتجه لإنشاء قاعدة عسكرية دولية مشتركة في جزيرة سقطرى المحتلة.

وقال المصدر أن لجنة عسكرية تضم 45 ضابطا وخبيرا عسكريا من مختلف الجنسيات بينهم إسرائيليين، عقدت اجتماعا داخل أحد المعسكرات الإماراتية، أمس الثلاثاء، أقرت خطة إنشاء قاعدة عسكرية دولية مشتركة، محددة المناطق التي سيتم إنشاء القاعدة فيها.

المصادر أكدت أن الإمارات وبالتعاون مع السفارة الأمريكية لدى “حكومة هادي”، في الرياض، أغرت العشرات من أبناء سقطرى، خلال الأشهر الماضية، بالأموال الطائلة ومنحهم الجنسيات الإماراتية والأمريكية، مقابل التنازل عن الأراضي.

وكان قد وصل 40 ضابطا عسكريا بينهم خبراء على متن طائرة إماراتية الاثنين الماضي، إلى مطار سقطرى في مدينة حديبو عاصمة الجزيرة.

واختطفت الإمارات مدير مكتب أراضي وعقارات الدولة في الجزيرة، جميل عبدالله ديموري، أمس الأول واجبرته على تسليم الختم الخاص بالمكتب.

وكشف تقرير جديد نشرته صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية عن تحركات عسكرية خطيرة للإمارات، لإنشاء قواعد عسكرية في سقطرى، مع استمرار نقل معدات عسكرية لها بموافقة السعودية.

ولفت التقرير إلى أن الإمارات عطلت كافة الضغوطات التي كانت تتعرض لها “حكومة هادي”، لما يسمى “المساءلة البرلمانية” لها بشأن بناء قواعد إماراتية في الجزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى