اخبار محليةالكل

دكتور يمني يقدم لأوروبا مقترح لتجاوز أزمة كورونا تعتمده المانيا وبريطانيا

قال الدكتور أحمد صالح بن اسحاق انه بعد ان تبين لنا أن المنفذ الوحيد الذي يتخذه فيروس كورونا المتسبب في متلازمة كوفيد 19 إلى ضحاياه هو الانف والفم والعين، ارتأيت بأنه من المستحيل ان يكون قرارنا هو بإجبار شعوب العالم على المكوث في منازلهم، ولكن بمنع الفيروس من الوصول إلى العينين والأنف والفم من خلال هذا التصميم المبسط والاقتصادي والقابل للتعقيم و الاستخدام فترات طويلة بتوزيع نسختين منه لكل مواطن كحد ادنى ليتسنى له التبديل بينهما والغسل والتعقيم بما يضمن له حماية على مدار الـ24 ساعة، حتى يختفي الفيروس بشكل كامل في البلد. مشيراً إلى أنه ثبت من خلال التجارب المعملية ان الفيروس لا يعيش فترة طويلة على الاسطح خارج جسم الانسان.

والدكتور ابن اسحاق، هو سفير منظمة السلام والصداقة باليمن، والذي قاد خلية ادارة التصدي لجائحة كوفيد19 وضع خطة أطلق عليها (simplemask)، و التي يراها البديل الأنسب والذي يمكن ان يوفر خسائر مليارات الدولارات وملايين الارواح، فيما اذا تم اعتماد العزل المنزلي وتوقف الاقتصاد العالمي.

وأشار ابن اسحاق إلى توالي برقيات الشكر إلى مقر منظمة السلام والصداقة الدولية بالدانمرك تقديراً لهذه المبادرة الميسرة، بعد مرور 13 يوماً من تسليمها. مشيراً إلى أنها مثلت الحل الانسب لتجاوز اعظم معضلة واجهت العالم في تاريخه الحديث.

ووفق “يمنات” اصدرت ألمانيا مؤخراً قرارها باعتماد تنفيذ 5 مليون نسخة لتصميم الـ(simple mask) كمرحلة أولى تمهيداً لفتح اقتصادها هذا الاسبوع وتلتها المملكة المتحدة.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى