اخبار محليةالكل

حقوق الإنسان تدين استهداف تحالف العدوان على اليمن الأحياء السكنية في صنعاء

أدانت وزارةُ حقوقِ الإنسان في حكومة المجلس السياسي بأشدّ العباراتِ استمرارَ الأعمالِ الإرهابية لتحالف العدوان بقيادةِ السعودية على اليمن.

واستنكرت الوزارة في بيان الأربعاء استهداف طيران تحالف الحرب على اليمن مساء أمس لعدد من المناطقِ الآهلة بالسكانِ في منطقتي الجراف الشرقي وحدة بالعاصمة صنعاء .

مشيرة إلى أن استمرارَ استهداف التحالف بقيادة السعودية في استهداف المنازل والأعيان المدنية في وقت تتزامنُ فيه زيارةُ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث وعقبَ مغادرته لليمن، يؤكد استهتار التحالف بالمعاهداتِ والاتفاقيات الدولية المُجرّمة لاستهداف الأحياء والأعيانِ المدنية، كما يؤكد إصراره في إلحاق الضرر وزيادة معاناة المدنيين في كافة جوانب الحياة.

وناشد البيان المؤسساتِ الدولية المعنية بحمايةِ القانونِ الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسانِ بدءاً بمنظومةِ الأممِ المتحدة باتخاذ الإجراءات الكفيلةِ بحماية المدنيينَ باليمن.

وأكدت في بيانها تمسكَها بتشكيلِ لجنةِ دوليةٍ للتحقيق في كافةِ جرائمِ الحرب والجرائم ضدّ الإنسانيةِ التي اقترفها تحالفُ الحرب ضدّ المدنيين في اليمن بما يكفل المساءلةَ وعدمَ إفلاتِ مُرتكبي الجرائم منَ العقاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى