اخبار محليةالكل

حصيلة جديدة لجريمة التحالف السعودي ومطالبة بتوثيق الجرائم وملاحقة مرتكبيها والمفوضية السامية تبدي صدمتها من الجريمة

ارتفعت حصيلة جريمة العدوان بحق المواطنين في مديرية موزع أمس الثلاثاء، إلى 22 شهيداً وستة جرحى في حصيلة نهائية بحسب مراسل “المسيرة نت”.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي قد شن سلسلة غارات مستهدفاً 3 أسر نازحة من مديريتي المخا وذوباب في قرية العطيرة بمديرية موزع ما أدى إلى استشهاد 19 نازحاً بينهم نساء وأطفال.

ووفقاً لمصدر خاص، فلم تتمكن فرق الانقاذ من إسعاف الجرحى أو انتشال جثامين الشهداء بسبب التحليق المكثف لطيران العدوان الذي يستهدف كل شيء يتحرك.

وحسب “المسيرة نت” ذكر مصدر محلي أنه تم انتشال 19 جثة بينها 4 جثث متفحمة لم يتم التعرف عليها موضحاً أن شهداء المجزرة المروعة في قرية العطيرة ينتمون لأسرة واحدة بينهم 7 نساء وأربعة أطفال وهم: –

1-مروان سعيد علي البريق

2-عصام سعيد علي البريق

3-مراد سعيد علي البريق

4-محمد سعيد علي البريق

5-احمد قايد جوم البريق

6-علي جوم البريق

7-مرتضي علي سالم البريق

8-جواد هاشم قايد جوم البريق

9-جليلة عبده محمد البريق

10-فتحيه سعيد علي البريق

11-تقوى سعيد علي البريق

12-سونيا سعيد علي البريق

13-نوريه سعيد علي البريق

14-ماطرة علي الجوم البريق

15-فاطن مقبل علي البريق

بالإضافة إلى أربع جثث متفحمة لم يتم التعرف عليها.

وذكر المصدر أن ضحايا الغارة التي شنها طيران العدوان على بقالة أحد المواطنين شمال جسر الهاملي ويدعى أحمد فريد أدت إلى استشهاد ابنه صالح واثنين آخرين هما رشاد الجبز ومحمد طلاب بالإضافة إلى جرح ثلاثة آخرين في المنطقة.

إلى ذلك طالب المركز اليمني لحقوق الإنسان الأمم المتحدة القيام بدورها في حماية المدنيين بشكل عام والنازحين بشكل خاص.

وأكد المركز في بيان له أن الحفاظ على حياة المدنيين مسئولية جميع الأطراف وحمتها الاتفاقيات الدولية والقانون الإنساني الدولي وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة التي أكدت على حماية حقوق النازحين.

وأدان البيان جريمة مديرية موزع التي استهدفت ثلاث أسر من النازحين وأدت إلى استشهاد 22 مواطناً، موضحاً أن هذه الجريمة ليست الأولى في حق النازحين الذين تعمد تحالف العدوان استهدافهم أكثر من مرة وسقط على إثرها العديد من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال.

ونقل “سبأنت” أن البيان شدد على أن المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي والأعراف والأديان، كما تعد جرائم حرب، مناشداً المنظمات الحقوقية في جميع أنحاء العالم بتوثيق جرائم التحالف وملاحقة مرتكبيها في المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم العادل ومن أجل إيقاف نزيف الدم اليمني.

من جهتها أبدت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة صدمتها جراء استهداف التحالف السعودي مخيّم للنازحين في مديرية موزع بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وقالت المفوضية في بيان لها إنها صُدمت، وتشعر بحزن عميق لهذا الهجوم الذي أصاب عائلات يمنية نازحة من المخا.

وحسب “يمنات” أوضحت المفوضية أن الغارة أسفرت عن سقوط عشرين قتيلاً على الأقل بما في ذلك نساء وأطفال. مشيرةً إلى أن معظم القتلى ينتمون إلى عائلة واحدة على ما يبدو.

واستهدف طيران التحالف السعودي 3 أسر نازحة في منطقة العطيرة بعزلة الهاملي مديرية موزع، ما تسبب في مقتل 18 شخص و تفحم 4 منهم.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى