اخبار محليةالكل

حشود غفيرة من اليمنيين تحت شعار “لا للإرهاب الأمريكي على اليمن”

تلبية لدعوة اللجنة المنظمة للفعالية إلى جماهير الشعب اليمني إلى الاحتشاد في مسيرة “لا للإرهاب الأمريكي على اليمن” عصر اليوم السبت بالعاصمة صنعاء.. توافدت حشود جماهيرية كبيرة إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت عصر اليوم السبت تحت شعار “لا للإرهاب الأمريكي على اليمن”.

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية واللافتات الرافضة للسياسة الأمريكية في المنطقة إضافة إلى لافتات تدعو لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وألقيت كلمة باسم علماء اليمن القاها العلامة فؤاد ناجي نائب وزير الأوقاف والإرشاد خاطب فيها حكام السعودية متسائلاً: ما هو العزم الذي عزمتم مع أمريكا؟ هل عزمتم على تحرير المسجد الأقصى؟ على نقل السفارة الصهيونية إلى القدس؟

وخاطب الشعوب العربية بالقول: نعرف أنكم غير راضين على ما يحدث، عليكم أن تتعلموا من إباء وأنفة الشعب اليمني العزيز في التعبير عن هذا الرفض.

وخاطب خطباء وأئمة الحرم الذين يتحدثون من على منبر خاتم النبيين قائلاً: هل بعتم دينكم؟ لماذا سكتم على هذه المعصية الكبيرة؟ هل خفيت عليكم أحكام القرآن؟ هل حفظتم فقط من القرآن ما تحرضون به على قتل الأبرياء في سوريا والعراق واليمن؟.

مضيفاً: ما تفعلونه خروج على مبادئ الدين العظيم وهو جل النفاق، ياعلماء الأمة إنكم إذًا مثلهم.. ألتسم تعرفون أمريكا! أليست هي من دمرت العراق؟ أليست هي وراء ظلم الشعب الفلسطيني؟ أليست هي وراء العدوان على اليمن؟ أليست هي من قتلت وشردت المسلمين في سوريا وليبيا وأفغانستان؟.

واختتم كلمته بالقول: “إنه من الخزي والعار أن يأتي زعيم التطرف الأمريكي ليعلمكم مبادئ الإسلام”.

وتخلل ذلك القاء قصيدة عصماء للشاعر معاذ الجنيد هاجم من خلالها مراسم استقبال عاصمة العدوان الرياض للزعيم العنصري الأمريكي ترامب كما هاجم جمع من اسماهم (المنافقين) الذي يحضرون لتدمير ما تبقى من البلاد العربية والإسلامية وبيعهم المقدسات الإسلامية.

ثم ألقى محافظ محافظة صنعاء حنين قطينة كملة أكد فيها: إنه مهما تخاذل المتخاذلون وانبطح المنبطحون سيبقى الشعب اليمني متمسكاً بدينه وبعروبته يرفض الخضوع والانكسار ويرفض أن يكون ولاءه لغير الله.

وأضاف: مستمرون وكلنا ثقة في سبيل عزتنا وكرامتنا، لعلمنا أن الاستسلام والخنوع ستكون عواقبه وخيمة، ونقول لتحالف العدوان مهما بلغ إجرامكم فإننا نتولى الله.

وأشار الشيخ قطينة إلى أنه بعد أيام ستحل علينا ذكرى الوحدة اليمنية مصدر عزتنا وقوتنا والتي سنعمل على حمايتها مهما كانت المؤامرات الكبيرة عليها.

وأكد إننا لا نعول على أي حل سياسي وما الحل إلا من عند الله وعلينا أن نستمر في صمودنا وأن نعزز جبهات قتال العدوان بالمال والرجال حتى النصر بإذن الله.

وأعقب ذلك كلمة للصحفيين والإعلاميين ألقاها ناصر الربيعي، أشار فيها إلى أن رسالة اليوم رسالة قوية للعالم مفادها لا للإرهاب الأمريكي.. واختتم كلمته برسالة باللغة الإنجليزية وتحدث فيها عن جرائم السعودية الفظيعة بحق الشعب اليمني لاسيما الأطفال والنساء وغياب عمل ومواقف الدول والمنظمات في العالم التي تدعي الدفاع عن القيم والحقوق الإنسانية.

بعدها ألقى في الفعالية الحاشدة رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة قال فيها:“نجد في هذه الزيارة أن زعماء العرب لن يناموا كحال كل القمم حتى لا يغضب عليهم سيدهم ترامب فيعكروا القمة بنومهم كحال كل قممهم”.

وتحدى رئيس الثورية العليا المجتمعين في السعودية أن يخرجوا أسيراً من الأسرى الفلسطينيين من سجون العدو.

وقال إن “حكام السعودية لم يقدموا أي إدانة في سياق ذلك ويرحبون بترامب رغم أنه يشتمهم ويلعنهم ليل نهار لكنهم خانعون وأذلاء”.

وخاطب حكام العرب والمسلمين بالقول “نعود للتاريخ لنتذكر واا إسلاماه مع التتار، ماذا قدمتم أنتم لأمتكم؟ ماذا تصنعون يازعماء العرب؟ لقد أثبتم أنكم حزم وعزم من أجل أمريكا ومصالح أمريكا أما في مصالح أمتكم وشعوبكم فأنتم بقر تحلبون ليل نهار من أجل الإرادة الترامبية”.

وفي الشأن الداخلي، طالب رئيس الثورية العليا كل الموظفين بالوقفات اليومية أمام الأمم المتحدة للمطالبة بمرتباتهم..وقال: “نطالب موظفي الدولة بوقفات يومية أمام الأمم المتحدة للمطالبة بحقوقهم ممن أخذها وشرعن لمصادرتها”.

وطالب روسيا أن تراجع مواقفها وألا تسلم بقية الـ400 مليار التي يملكها الشعب اليمني لمن لا يمثله، مذكراً أنه وقبل أن ينقل البنك المركزي كانت صنعاء تسلم المرتبات لكل الموظفين في كل المحافظات.

وطالب محمد علي الحوثي الحكومة والمجلس السياسي بعدم السماح لولد الشيخ بدخول صنعاء إلا بعد تسليم مرتبات الموظفين وألا يتفاوضوا معه لأننا لم نجن من كل جولات المفاوضات السابقة أي شيء ولا حوار إلا بعد تسليم المرتبات.

ونقل رئيس الثورية العليا ان السيد عبدالملك الحوثي أكد أن ما يهدف إليه ترامب والمجتمعون في قمة الرياض هو دعم وحماية إسرائيل وفرض القبول بها وتصفية القضية الفلسطينية وتصفية القضايا العربية وتسليم فلسطين لإسرائيل وأمريكا.إضافة إلى تقسيم البلدان العربية والإسلامية ضمن عناوين عرقية وطائفية إلى دويلات صغيرة بهدف إزالة الخطر عن إسرائيل ومن ثم السيطرة عليها.

مشيراً إلى أن الدور سيأتي على السعودية والإمارات اللتان رسم لهما التمويل لهذه المؤامرة، وهو ما بشر به ترامب بقوله: “بعد إنهاء حلب البقرة يتم ذبحها”.

وأكد رئيس الثورية أنه لا خيار للشعوب إلا الصمود والثبات وإلا سحقتها مشاريع أمريكا وعملائها تحت عناوين أخرى إما باسم الحرية أو باسم حقوق الإنسان، مؤكداً أن شعبنا اليمني في طليعة الشعوب الحرة ولن يقبل بالذل والخنوع ومن حقه أن يستخدم كل الوسائل في الدفاع عن أرضه وعرضه.

وخاطب رئيس الثورية العليا ترامب قائلاً: “نعرف أن الحروب لن تتوقف علينا ولا نقول ذلك حباً في الحرب وإنما نقول ذلك كما قال قائدنا السيد عبدالملك لن نسلم رقابنا لداعش وأخواتها من أداوت أمريكا”.

واختتم رئيس اللجنة الثورية كلمته بالقول: لقد أوصلت الحشود اليوم في صنعاء رسالتها لأمريكا كما أوصلت الصاروخية رسالتها بطريقتها.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات والشعارات المنددة بأمريكا والعدوان السعودي على بلادنا.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى