اخبار محليةالكل

حجة : مدير عام الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين يوجه نداء استغاثة

وجه مدير عام الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بمحافظة حجة نداء استغاثة .

 لكافة المنظمات العاملة في مجال الاغاثة ببلادنا .

حيث جاء في النداء ، أن محافظة حجه من أكبر المحافظات المتضررة جراء العدوان الغاشم ومن المحافظات المنكوبة ومن المحافظات التي نسبة الفقر فيها كبيرة جدا.

وأشار النداء أنه يتوجب على الجميع تكثيف جهودهم الإنسانية في كل المجالات ومواجهة ما تمر به البلاد وخصوصا محافظة حجه من انقطاعات في الرواتب ومصادر الدخل وتوقف الحياة داخلها كون المحافظة يبلغ عدد مديريات 31 مديرية .

وذكر النداء أن محافظة حجة تضم أكبر عدد من النازحين سواء من المديريات داخل المحافظة والتي تضررت تضررا كاملا أو من مديريات خارج المحافظة .

وأكد النداء إننا في الوحدة التنفيذية اصبحنا عاجزين حتى عن توفير أبسط الاحتياجات وبالخصوص جانب الغذاء حيث أن الوضع المأساوي يتزايد من يوم إلى آخر وأصبح الجميع دون استثناء أي شريحة في المجتمع تحتاج إلى مساعدة ومانلقاه من ضغوط من النازحين الذين لم تشملهم كشوفات الغذاء العالمي وكذلك ضغوط من المجتمع المضيف والمتضررين والذي أصبح فعلا في هذا الوقت الراهن مستحق لتقديم المساعدة ولا يعقل ان يتم استهداف جزء بسيط من نازح وهناك أسر بالمئات محتاجه إضافة إلى الأسر النازحة .

  وطالب النداء من جميع المنظمات الإنسانية التدخل السريع في إنقاذ أرواح الناس (الأسر النازحة والفقيرة ) وتفادي المجاعات التي قد تحدث اذا استمر الوضع على ماهو عليه الآن 

وطالب أيضا من الغذاء العالمي سرعة التدخل وتغطية كافة شراءح المجتمع 

وأكد أن الوضع الإنساني و الكارثة الإنسانية المأساوية ستكون أكبر وأكثر اذا لم يتم التدخل السريع وإعانة الناس والحد من المجاعة المأساوية وأننا في الوحدة التنفيذية نوجه نداء استغاثة بسرعة التدخل كما نرجو من المنظمات الانسانية العاملة كلا فيما يخصه بسرعة التدخل في كافة المجالات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى