اخبار محليةالكل

تواصل الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية المنددة بارتفاع الأسعار وتدهور العملة لليوم الـ4 على التوالي

تواصلت المظاهرات والاحتجاجات المنددة بالارتفاعات الجنونية في أسعار المواد الغذائية وتدهور قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية في عدد من المحافظات ولليوم الرابع على التوالي .. محملة تحالف الحرب على اليمن المسؤولية الكاملة جراء ذلك

حيث خرج اليوم الأربعاء مئات المتظاهرين في محافظات عدن ولحج وحضرموت رافعين شعارات تطالب قوات تحالف الحرب على اليمن بالرحيل من اليمن كما مزقوا صور حكام الإمارات .

الأمر الذي اعتبره الكثير من المراقبين والمحليين السياسين ظاهرة صحية وتوجه سليم من قبل الجماهير الغاضبة والتي وجهت أصابع الاتهام نحو المتسبب الرئيس في انهيار الوضع الاقتصادي في البلاد.

مشيرين إلى أن حكومة هادي مجرد ستار يتوارى خلفه تحالف الحرب على اليمن للهروب من جرائمه الوحشية والبربرية التي اقترفها بحق الشعب اليمني.

مضيفين أن خروج الاحتجاجات في محافظة الجنوب هو تعبير ومؤشر على فشل التحالف السعودي في تلك المناطق وفي تلبية المطالب الشعبية كما أن خروج تلك المظاهرات هو تأكيد لزيف الشعارات التي رفعها التحالف منذ بداية حربه على اليمن.

وأمام هذا التحول في مسار الاحتجاجات سارع المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال والمدعوم من قبل الإمارات في محافظة الضالع اليوم الأربعاء للإعلان عن بدء سيطرته العسكرية على المحافظة بدءا من غد الخميس.

مؤكداً في بيان نشرته وسائل إعلام محلية أن اجتماعاً له أقر إيقاف جميع المكاتب الحكومية بالمحافظة .. وقال إن مليشيا الحزام الأمني المدعومة من قبل الإمارات والتي اسماها بالجيش الجنوبي ستتولى حماية تلك المرافق الموقوفة بالضالع .

إلى ذلك أكد المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان نشره موقع قناة الجزيرة الإخباري إنه لن يلتزم بمخرجات مشاورات السلام المقبلة بجنيف .

مرجعاً أسباب ذلك إلى رفض هادي إشراك وفد المجلس في مشاورات جنيف المقرر انطلاقها صباح غد الخميس في جنيف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى