اخبار محليةالكل

تقارير دولية : الهجوم العسكري الذي يشنه تحالف العدوان على الحديدة يهدف إلى إفشال مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن

أكدت تقارير دولية نشرت اليوم السبت أن الهجوم العسكري الذي يشنه تحالف الحرب على اليمن على محافظة الحديدة هدفه الرئيس إفساد مبادرةِ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وقال موقع الديمقراطية المفتوحة في تقرير إن الهجوم المتعمد على الحديدة من قبل التحالف العسكري السعودي كان توقيتا لإفساد مبادرة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وبحسب الموقع فإن توقيت الهجوم على الحديدة، تزامن مع العرض الذي طال انتظاره لمشروع “خطة السلام” الجديدة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ومقترحات لإعادة بدء مفاوضات السلام؟ منذ تعيينه في وقت سابق من هذا العام كما تزامن مع فصل الصيف ما يعني أن هدف الهجوم إلى جانب إفشال المساعي الأممية أيضاً زيادة معاناة المواطنين في الحديدة خاصة واليمن بوجه عام .. خاصة مع تشديد الحصار على الموانئ وعدم قدرة السكان على تخزين القمح في الأجواء الحارة في الحديدة .

وأضاف الموقع في تقريره المطول والذي أعدته / الباحثة هيلين لاكنر أن المجاعة والكارثة الإنسانية هي الطريقة الوحيدة التي يزداد بها اليمن اهتماما في  الإعلام الدولي في الغرب، مشيرا إلى أن مدينة الحديدة وميناءها أصبحت محور الاهتمام الآن، مضيفا “من المرجح أن تستمر الحرب في الحديدة لعدة أشهر، وربما أطول”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى