اخبار محليةالكل

تعز : ظروف مأساوية يعيشها المواطنون تحت ظل الاحتلال السعودي الإماراتي

يتعرض المواطنون لمعاناة إنسانية فظيعة في مديرية موزع الواقعة جنوب غرب محافظة تعز والتي تخضع عمليا للقوات الإماراتية وما يسمى بالحزام الأمني. 

فيما أكد مواطنو تلك المنطقة لوسائل إعلامية بأن القوات الإماراتية لم تقدم لهم شيئا بل أنها تنتهك حقوقهم وتجبر آلاف المشردين منهم على الخروج من المدارس التي يلجؤون إليها، بعد أن تخلى عنهم الجميع .

وتناولت قناة الجزيرة تقريرا مصورا يحكي تلك الظروف المأساوية التي يعيشها المواطنون فيما يسمى  بالمناطق المحررة والتي يسيطر عليها الاحتلال السعودي الإماراتي .

حيث جاء في التقرير أن المواطنين وبعد كل هذه المعاناة والإهمال والتضييق وفي ظل ظروف الحرب ينزحون في الصحراء نحو عنوان التيه دون مأوى أو معين.

الجدير بالذكر أن قناة الجزيرة بعد الأزمة الخليجية باتت ترصد تباعا الكثير من الانتهاكات والجرائم المسكوت عنها والمخالفة للقانون الإنساني وقانون الحرب والقانون الجنائي الدولي وغيرها من المواثيق الدولية، التي تنتهكها القوات السعودية و الإماراتية والفصائل التابعة لها  في المناطق الخاضعة لسيطرتها في المحافظات الجنوبية وأطراف الساحل الغربي لليمن في المخا وذوباب وموزع وغيرها…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى