اخبار محليةالكل

تصعيد خطير للمواجهات بين الميليشيات المسلحة في الضالع

كشفت مصادر محلية في محافظة الضالع، عن تصعيد خطير للمواجهات في المحافظة بين ميليشيات وبين قوات ما يسمى بالحزام الامني.

وقالت المصادر لـ “يمني برس” أن الوضع في المحافظة متوتر للغاية، لا سيما بعد الانباء التي تحدثت عن سقوط معسكرات بيد ابناء المحافظة، وذلك عقب محاولة التصعيد التي قامت بها قوات الحزام الامني ضد عدد من الفصائل بالمحافظة.

وذكرت المصادر ان الانباء الاولية تشير الى سقوط معسكر الامن المركزي بيد الجنوبيين الذين تتهمهم قوات الحزام الامني الممولة اماراتيا بمهاجمة احدى النقاط فيما يتهمها الجنوبيين بتنفيذ حملات اعتقالات وتخوين ضد عناصر جنوبية محسوبة على حزب الاصلاح.

وفي السياق: أطلق مسلحون مجهولون مساء الأربعاء قذيفة أر بي جي على مبنى محافظة الضالع تسببت في سقوط عدد من الجنود بين قتلى وجرحى.

وأفادت مصادر محلية “بأن مسلحين مجهولين استهدفوا مبنى المحافظة بقذيفة آر. بي. جي استهدفت مقر الذي يتم فيه صرف رواتب ما يسمى اسر الشهداء بالقرب من مبنى المحافظة.

واضافت المصادر أن الهجوم أسفر عن قتيلين وخمسة جرحى فيما اندلعت اشتباكات بين المسلحين وجنود من الحزام الأمني امتدت إلى امام معسكر عبود.

وتدور اشتباكات ساخنة في المحافظة بين جنود الحزام الأمني ومسلحين يرجح انتماؤهم لحزب الإصلاح وميليشيات تابعة لهادي ولم يتم اطفاء الفتنة بين الطرفين ولا تزال الاشتباكات ساخنة بين الطرفين مستخدمين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى