أخبار عربي ودولياخبار محلية

جيش الاحتلال الصهيوني يغتال 3صجافيين ليصل عددهم إلى 73  شهيد منذ عدوانه على غزة

جيش الاحتلال الصهيوني يغتال 3صجافيين ليصل عددهم إلى 73  شهيد منذ عدوانه على غزة

 جيش الاحتلال الصهيوني يغتال 3صجافيين ليصل عددهم إلى 73  شهيد منذ عدوانه على غزة

الجمعة1ديسمبر2023 يحاول جيش الاحتلال الصهيوني طمس حقائق مجازره التي يرتكبها بشكل يومي في قطاع غزة ، وذلك من خلال استهدافه وبشكل مباشر للصحفيين في قطاع غزة عين الحقيقة للعالم، لتبقى روايته فقط هي التي تحرج للرأي العام العالمي ، خاصة بعد تزايد حالات السخط في مختلف أنحاء العالم  على الكيان الصهيوني بسبب ارتكابه كل هذه المجازر في قطاع غزة من 56يوما.

في هذا الصدد استشهد اليوم ثلاثة صحافيين فلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، الجمعة، بعد انتهاء الهدنة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة “قتل جيش الاحتلال 3 صحافيين، هم الشهداء المصور الصحافي عبد الله درويش من قناة الأقصى الفضائية، والمصور الصحافي منتصر الصواف وشقيقه مروان الصواف الذي يعمل فني صوت في شركة إنتاج”.

وأوضح أنه بذلك “ارتفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 73 صحافياً” منذ اندلاع الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وكانت وكالة أنباء الأناضول التركية نعت منتصر الصواف، مؤكدة أنه استشهد في قصف إسرائيلي أعقب انتهاء الهدنة.

وأوردت الوكالة على موقعها “استشهد المصور المتعاون مع وكالة الأناضول في قطاع غزة، منتصر الصواف وشقيقه مروان وعدد من أقربائه، الجمعة في قصف إسرائيلي استهدف جنوب مدينة غزة”.

وكان منتصر الصواف أصيب بجروح خطرة في الوجه قبل نحو أسبوعين في قصف استهدف منزل عائلته وأدى إلى استشهاد والده الصحافي مصطفى ووالدته وشقيقيه وأبنائهما وعدد من أفراد عائلته.

واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي في بيان أن “اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحافيين والإعلاميين الفلسطينيين يهدف لطمس الحقيقة ومحاولة لإرهاب وتخويف الصحافيين لثنيهم عن القيام بواجبهم في إطار تغييب الرواية الفلسطينية”.

وأفاد حسن أصمامه، ابن خال منتصر، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت شارع في ساحة الشوا بمنطقة حي الدرج جنوبي مدينة غزة ما أدى لإصابة منتصر الصواف وشقيقه مروان واستشهاد عدد من أقاربهما.

وأضاف: “ظل منتصر ينزف لنحو نصف ساعة دون أن تتمكن أي من سيارات الإسعاف من الوصول إليه حتى تم نقله بسيارة مدنية لمستشفى المعمداني وهناك لم يستطع الأطباء التعامل مع أصابته لكونها خطيرة بسبب نقص الإمكانيات الطبية، ما أدى لاستشهاده”. وأوضح أنه تم دفنه مع أقاربه في مقبرة البطش بعد أداء صلاة الجنازة عليهم.

وأعرب رئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول ومديرها العام، سردار قره غوز، عن تعازيه في استشهاد الصواف.

ولفت قره غوز إلى أن القنابل التي ترميها إسرائيل على فلسطين لا تسقط على الأطفال الفلسطينيين والمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس فحسب؛ بل في الوقت نفسه، تسقط على القيم الغربية والقانون الدولي وحقوق الإنسان وكل شيء يحدث باسم الخير، وتقطّع تلك القيم إلى أشلاء”.

وفور انتهاء هدنة إنسانية استمرت 7 أيام، استأنفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها العسكرية ضد القطاع، حيث استهدفت منذ الصباح مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

اقرأ أيضا:استشهاد 178 فلسطينيا وإصابة أكثر من 500 في غزة منذ انتهاء الهدنة صباح اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى