اخبار محليةالكل

تسجيل مصور لتدريبات “داعش” في البيضاء.. و”القاعدة” يكشف هويات منفذي هجوم لحج

نشر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” صوراً لتدريبات عناصره في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وفي الصور يظهر عناصر التتنظيم الارهابي وهم يتدربون على مهارات قتالية متعددة في ميدان رماية بمنطقة جبلية.

وحسب الصور المنشورة التي تداولتها وسائل إعلام، يظهر عناصر التنظيم وهم يتدربون على الرماية والقنص وحرب العصابات والشوارع، وتنفيذ الاغتيالات أثناء قيادة المركبات والتخلص من سلاح الخصم.

ويظهر في أسفل الصور ان التدريبات اجريت في معسكر ابو محمد الفرقان، الذي اعلن التنظيم مقتله في 10 أكتوبر/تشرين أول 2016، دون ان يذكر متى وأين وكيف قتل..؟ غير ان وزاة الدفاع الامريكية كانت قد أعلنت في 7 سبتمبر/أيلول 2016، مقتله بغارة جوية في الرقة بسوريا.

وأبو محمد الفرقان هو وائل عادل حسين سلمان الفياض الراوي، عراقي الجنسية.

وهو أحد أبرز قيادات تنظيم داعش، ومن المقربين جداً من زعيمه ابراهيم البدري “ابو بكر البغدادي”.

ويعد الفرقان من قيادات الرعيل الأول في التنظيم، حيث أسس مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم داعش، والتي ارتبطت بإسمه.

وتقول تقارير صحفية انه كان يتمتع بصلاحيات واسعة في التنظيم، و اجبر ما يعرفون بـ”الشرعيين” في التنظيم على تكفير طالبان والقاعدة.

وحسب “يمنات” أسس ابو محمد الفرقان مكتبة الهمة، التي باتت المصدر الوحيد لداعش في إصادر الكتب والنشرات الخاصة بالتنظيمن وأشرف على انتاج الإصدارات التي تضمنت مشاهد إعدامات.

عُين وزير للإعلام في داعش بعد مقتل أبو محمد العدناني أواخر أغسطس/آب 2016.

ويعد هذا التسجيل المصور ثاني ظهور للتنظيم في محافظة البيضاء، بعد أن اعلن في فبرائر/شباط 2017، مشاركته في عمليات عسكرية بمنطقة قيفة، وهو ما احرج حكومة هادي التي اعلنت رسمياً تحقيقها انتصارات في قيفة.

إلى ذلك نقل “يمنات” أن تنظيم القاعدة كشف عن هويات منفذي الهجوم على مقر السلطة المحلية بمحافظة لحج، جنوب البلاد، الاثنين 27 مارس/آذار 2017.

ونشرت حسابات تابعة لعناصر في تنظيم القاعدة باليمن أسماء منفذي الهجوم، وهم: موحد العدني وهمام الشبواني وجهاد الحضرمي وأبوعامر الحضرمي.

وأعلن التنظيم الثلاثاء تبنيه الهجوم الذي راح ضحيته 6 جنود و4 مدنيين، واستهدف مكتب الصحة بمدينة الحوطة، الذي يعد مقر للسلطة المحلية في المحافظة.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى