اخبار محليةالكل

تحذيرات أممية ودولية من قرب نفاذ مخزون الغذاء في اليمن

حذرت عدد من المنظمات الدولية في تقارير لها من نفاذ مخزون الغذاء في اليمن في ظل تشديد الحصار على الموانئ والمنافذ اليمنية من قبل تحالف الحرب على اليمن ..

حيث نقلت جريدة الإندبندنت البريطانية نقلاً عن تقرير صدر عن منظمة كير الدولية والتي أكدت بالقول : إنه وبحسب تقديراتها المعتمدة على إحصاءات منظمة الغذاء الدولية فإن مخزون الطعام في اليمن لا يكفي المواطنين لفترة طويلة وأنه قد ينفد في فترة تتراوح بين شهرين أو ثلاثة أشهر .

مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على إعادة فتح ميناء الحديدة اليمني كونه المنفذ الرئيس لوصول إمدادات الغذاء إلى البلاد .

مشيرة إلى أن أطراف النزاع في اليمن غير مكترثين بفداحة الكارثة التي تحدق بملايين الناس مستمرة في  القتال فيما بينها بغية السيطرة على الميناء .

من جانبه قال مدير مكتب المنظمة الدولية / جون مويج إنه بمجرد إغلاق ميناء الحديدة بشكل نهائي فسيكون لدينا الملايين من المواطنين الذين لا يجدون أي طعام.

وبحسب الجريدة البريطانية فأن أكثر من ثمانية ملايين شخص في اليمن يعيشون على شفا مجاعة كبرى وصفتها الأمم المتحدة بشكل متكرر بأنها أسوأ كارثة إنسانية في العالم منذ الحرب العالمية الثانية .

مؤكدة أن ميناء الحديدة يستقبل نحو سبعين في المائة من إجمالي الإمدادات الغذائية والطبية التي تصل إلى اليمن موضحة أن هذه النسبة كانت تصل إلى تسعين  بالمائة قبل بدء الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى