أخبار عربي ودوليالكل

الإعلام اللبناني يهاجم الولايات المتحدة ويؤكد تواطؤها ضد الشعب اليمني

هاجم الإعلام اللبناني الإدارة الأمريكية جراء تواطئها في الحرب على اليمن . وقالت جريدة الأخبار اللبنانية في تقرير لها: إنه في ظلّ عجز الأمم المتحدة عن البدء بما يسميه مارتن غريفيث إجراءات بناء الثقة بين الأطراف اليمنية يتكشّف المزيد من فصول التواطؤ الأميركي ضد الشعب اليمني في ظل تأكيدات من الداخل الأمريكي بشأن ممارسة إدارة دونالد ترامب الكذب الصريح من أجل استمرار بيع الأسلحة للسعودية والإمارات.

مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة تتعمّد إطالة الصراع في اليمن من أجل الاستفادة إلى أقصى حدّ ممكن من الجيوب الخليجية بدليل ما كشفته الوثيقة السرية التي سرّبتها صحيفة «وول ستريت جورنال»الأمريكية والتي أكدت أن «شهادة الزور» الأخيرة التي أدلى بها وزير الخارجية الأميركي / مايك بومبيو، أمام الكونغرس، بشأن أداء السعودية والإمارات في اليمن، تظهر مدى الصفاقة الذي بلغته إدارة ترامب في تملّق تحالف الحرب على اليمن والتغطية على عملياته بهدف إتمام صفقات بيع أسلحة بمليارات الدولارات للرياض وأبو ظبي .

وهي سياسة ليست الأمم المتحدة، على الرغم من كل صراخها بشأن التكلفة الإنسانية للحرب وضرورة إيقافها، بعيدة منها تماماً. وما مماطلتها في تنفيذ اتفاقية الجسر الجوي الطبي التي وقّعتها مع حكومة صنعاء إلا نموذجا من الطريقة التي يتم التعامل بها مع الأزمة «الأسوأ عالمياً»، بحسب توصيف المنظمة الدولية نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى