اخبار محليةالكل

تحالف العدوان يستمر في خرق الهدنة وتحليق الطيران ويقصف عددا من الأهداف ويعمل على إقلاق السكينة في الحديدة

رغم وصول الفريق الأممي إلى الحديدة لمراقبة وقف إطلاق النار في المدينة إلا أن سكان محليين أكدوا أنهم يسمعون الانفجارات كل ليلة الأمر الذي جعل من رئيس الفريق الهولندي باتريك كاميرت يشعر بالقلق من تحليق الطيران والقصف المدفعي والصاروخي .

ويتوقع مراقبون أن يتوقف إطلاق النار بشكل كامل الأربعاء المقبل بعد انتهاء الاجتماع المقرر عقده بين الطرفين بوجود الفريق الأممي هناك بحسب ما أكدته الأمم المتحدة على لسان المتحدث باسمها (ستيفان دوغاريك) والذي قال إن لجنة إعادة الانتشار برئاسة الجنرال، باتريك كامرت، والتي تضم في عضويتها ممثلين من الطرفين ، من المقرر أن تعقد اجتماعها الأول الأربعاء، لبحث تنفيذ وقف إطلاق النار والانسحابات، بحسب اتفاق السويد.

ويبدو أن استقبال الحديدة لرئيس وأعضاء الفريق الأممي المكلف بمراقبة وقف إطلاق النار لم يمنع من الاستمرار في خرق الهدنة والاستمرار في تحليق الطيران وقصف عدد من الأهداف والعمل على إقلاق السكينة.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن ميلشيا تحالف الحرب على اليمن جددوا استهداف مواقع مدنية في عدد من أحياء المدينة، إضافة إلى مناطق عدة في الساحل الغربي فهل تستمر مهام الفريق الأممي على هذا النحو وهل تستمر الخروقات حتى في ظل تواجد الفريق الأممي المكلف بإطلاق النار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى