اخبار محليةالكل

تحالف العدوان يرفض قرار مجلس الأمن 2451 ويمنع البواخر المرخص لها من دخول ميناء الحديدة

أفادت مصادر مطلعة بإدارة ميناء الحديدة بأن بحرية دول تحالف العدوان احتجزت مساء أمس الأحد عدد من البواخر المرخص لها من الأمم المتحدة ورفضت السماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت ان احتجاز البواخر من قبل العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي وحلفائه تأتي تاكيداً لرفض القرار 2451 لمجلس الامن.

وحسب “يمني برس” أكدت أن هذه التصرفات دليل على ان عام ٢٠١٩ لن يكون على عكس سابقيه بل ان العدوان لازال يمارس التجويع والحصار كسلاح ضد أبناء الشعب اليمني.

وفي السياق أوضح رئيس اللجنة الثورية العليا قبل قليل رفض تحالف العدوان السماح للسفينة كوين ريم وقد تم منحها تصريح من آلية التفتيش التابعة للامم المتحدة (UNVIM) برقم (82650) بتاريخ 12/12/2018 والسفينة كارب ديم تم منحها تصريح برقم (31286) بتاريخ (24/12/2018) وكذلك السفينة بيندونج ميلودي تم منحها تصريح برقم (78906) بتاريخ (3/1/2019) وغيرهن.

وكان نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر “يحيى شرف الدين” قال اليوم الاثنين: انه كلما أتى تصريح من الأمم المتحدة لدعم مؤسسة موانئ البحر الأحمر يجري العكس على أرض الواقع.

 وأضاف: ان 3 نواقل تم إعطاؤها تصاريح من الأمم المتحدة لم يسمح لها العدوان من الدخول لـ ميناء الحديدة وانه لم يتغير شيء بعد اتفاق السويد على مستوى ميناء الحديدة حتى الآن.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” اكد “شرف الدين”:ان  ما تغير بعد اتفاق السويد لميناء الحديدة هو زيادة إجراءات أكثر تعقيداً من الأمم المتحدة.

م.م

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى