اخبار محليةالكل

بن دغر يهنئ خلفه.. والعجري: هادي جعل من رئيس حكومته المقال كبش فداء وحمله مسؤولية العثرات

هنأ أحمد عبيد بن دغر رئيس حكومة هادي المقال مساء أمس الاثنين خلفه معين عبدالملك بتعيينه رئيساً للوزراء.

وفي أول ظهور له بعد إقالته وإحالته للتحقيق، كتب بن دغر تغريدة مقتضبة في صفحته بموقع تويتر قال فيها ”تهانينا أخي معين عبدالملك سعيد رئيساً لمجلس الوزراء، وتمنياتنا لكم بالتوفيق في مهامكم الوطنية القادمة”.

وأطاح الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، مساء أمس الاثنين، برئيس حكومته أحمد عبيد بن دغر وإحالته للتحقيق، بعد أيام من تصريحاته التي اتهم فيها الإمارات بالوقوف وراء الأزمة الاقتصادية في اليمن وتشكيل مليشيات غير قانونية في جزيرة سقطرى.

ونشر الموقع الرسمي لحكومة هادي القرار والذي نص على “إعفاء احمد عبيد بن دغر من مهامه كرئيس لمجلس الوزراء ويحال للتحقيق” كما نص القرار على “تعيين معين عبدالملك سعيد رئيساً لمجلس الوزراء وتعيين سالم احمد سعيد الخنبشي نائباً لرئيس مجلس الوزراء”.

وجاء في نص القرار أسباب إقالة بن دغر “نتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة أبناء شعبنا وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته وعدم قدرتها على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد، وخصوصاً انهيار العملة المحلية”.

وأضاف القرار في تبريره الاعفاء متهماً حكومة بن دغر “لفشلها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة و ما أصاب أبناء المهرة جراء هذه الكارثة دون تحرك فعلي من الحكومة ولتحقيق ما يصبو اليه شعبنا من استعادة الدولة واستتباب الأمن والاستقرار، وللمصلحة الوطنية العليا للبلاد”.

وفي القانون اليمني يعد إقالة رئيس الحكومة إقالة للحكومة بأكملها لكن القرار نص على أنه “يستمر أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقاً لقرار تعيينهم”.

إلى ذلك قال قيادي بجماعة أنصار الله الحوثيين إن الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي جعل من رئيس حكومته المقال أحمد عبيد بن دغر كبش فداء بتحميله مسؤولية كل العثرات.

وكتب عبدالملك العجري عضو المكتب السياسي لأنصار الله تغريدة في صفحته بموقع تويتر، قال فيها إن ”هادي لم يكتف بإعفاء بن دغر بل وجعل منه كبش فداء بتحميله مسؤولية كل العثرات والكوارث الاقتصادية والخدمية وحتى الطبيعية ويحيله للتحقيق” مضيفاً أنه “هكذا سيكون نهاية كل من ارتضى لنفسه العمالة والخيانة سيرمونهم الواحد تلو الآخر بما فيهم هادي نفسه سيرمونه كجرذ ميت فور انتهاء خدماته”.

وتابع العجري ساخراً بقوله إنه ”كان باقي يحمل هادي بن دغر مسؤولية اختفاء خاشقجي ويضرب عصفورين بحجر ويحل مشاكل اليمن والسعودية مرة وحدة”.

(عن “المراسل نت”)

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى