اخبار محليةالكل

بمناسبة يوم القدس العالمي الجيش واللجان الشعبية يواصلون تحقيق الانتصارات في جميع الجبهات الداخلية..

أكد مصدر عسكري بمحافظة الجوف “أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من السيطرة على جميع المواقع التي كان تتمركز فيها ميليشيات تحالف الحرب على اليمن في منطقة مزوية شمال مديرية المتون الواقعة غرب الجوف، إثر هجوم واسع بغطاء مدفعي مكثف”.

وأضاف المصدر “أن نحو اثنين وثلاثين قتيلاً وجريحاً بينهم قيادات سقطوا في صفوف الميليشيات، كما تم إحراقُ مخزني ذخيرة تابعين للميليشيات خلال المعارك التي انتهت بالسيطرة الكاملة على منطقة مزوية”.

كما لقي العديد من عناصر ميليشيا التحالف مصرعهم وأصيب آخرون جراء كسر قوات الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تقدم للمليشيات باتجاه منطقة طيبة في مديرية برط العنان بالجوف وكبدوها خسائر كبير في عتادها.

وفي جبهات خب والشعف بالمحافظة ذاتها أكد المصدر تكبد المليشيات خسائر فادحة في صفوفها كما تم تدمير ثلاث عشرة آلية لها في معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش اللجان ضد الميليشيات في المديرية.

وعلى الصعيد ذاته نفذ الجيش واللجان فجر اليوم الجمعة عملياتٍ هجومية عديدة على جبهات مختلفة في محافظة البيضاء والظالع وتعز وجبهة نهم، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية في تجمعات ميليشيا تحالف الحرب على اليمن.

ففي محافظة البيضاء، نفذ الجيش عمليةَ تسلل في جبل نوفان بـ قيفة سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

وفي الضالع، نفذ الجيش عملية هجومية على مواقع الميليشيات في قرية يعيس بمريس سقط خلالها قتلى وجرحى وفرار البقية.

وفي محافظة تعز، غرب البلاد، استهدف الجيش تجمعات الميليشيات في قرية الألواح بصاروخ زلزال1 وعدد من قذائف المدفعية، تبعها عملية إغارة سقط إثرها عدد من القتلى والجرحى. كما نفذ الجيش علمية إغارة مماثلة على تبة الروسي بالضباب.

أما في جبهة نهم فقد لقي عدد من ميليشيا التحالف مصرعهم وأصيب آخرون في عملية نوعية للجيش على مواقع الميليشيات في منطقة الحول، تم خلالها تفجير تحصيناتهم واغتنام أسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى