اخبار محليةالكل

بعد هجمات المسيرات والصواريخ اليمنية على ارامكو.. إقالة عدد من المسؤولين السعوديين والزج بآخرين في السجون

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن هجمات أنصار الله “الحوثيين بالطائرات المسيرة والصواريخ من اليمن على السعودية باتت أمرًا شائعًا مؤخرًا.

وذكرت الصحيفة في تقرير أن بعض هذه الهجمات يلحق أضرارًا، والآخر يشوه صورة المملكة كمكان آمن للمستثمرين الأجانب ورجال الأعمال والسياح.

وأكدت الصحيفة أن المسؤولون السعوديون وقتها كانوا يخبرون نظرائهم الأمريكيين أن الحرب لن تستمر إلا لبضعة أسابيع. واستدركت: “لكن بعد سبع سنوات لاتزال حربًا طاحنة”.

وكشف موقع “خليج 24″ عن رد فعل مثير لولي عهد السعودية محمد بن سلمان على أعنف هجمات الحوثيين” اليمنية، على المملكة، منذ عدة سنوات.

وقالت مصادر من الديوان الملكي إن ولي العهد أصيب بصدمة بالغة لحظة وقوع الهجمات الحوثية الأقسى منذ زمن على منشآت ومراكز اقتصادية في السعودية.

وأشارت إلى أن ابن سلمان ظهر غاضبًا ومنفعلًا للغاية وتمتم بعبارات قاسية بينها: “أحرقوا الأخضر واليابس في اليمن”.

وأكدت المصادر لموقع “خليج 24” أن الأمير الشاب استدعى على عجل خلية أزمة إدارة الحرب في اليمن وشرع في توبيخها.

وكشفت عن أن ابن سلمان قرر إقالة عدد من المسؤولين فيها والزج بمسؤولين كبار في وزارة الدفاع في السجون على خلفية فشلهم الكبير.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” ذكرت المصادر أنه طلب شن هجمات “غير مسبوقة” لإبادة كل ما يتعلق بجماعة الحوثيين، دون اعتبار لأي أمر.

وتعرضت محطة شركة أرامكو العملاقة للنفط في جدة لهجوم حوثي جديد بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ما أدى لاندلاع حرائق بها.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى