اخبار محليةالكل

بعد منظمة الصحة العالمية.. وفي إطار تخلي المنظمات الدولية عن دورها الإنساني في اليمن.. اليونسيف توقف تزويد مؤسسة المياه بالوقود

قالت وزارة المياه والبيئة في حكومة الانقاذ، أمس الجمعة 22 يناير/كانون الثاني 2021،، إن منظمة اليونيسيف قررت تعليق تزويد مؤسسة المياه والصرف الصحي بوقود التشغيل.

وحسب بيان وزارة المياه، أن منظمة اليونيسف قررت تعليق دعم وقود التشغيل المقدم للمؤسسات المحلية للمياه ولمحطات معالجة الصرف الصحي ابتداءً من يناير الجاري.

وحذر البيان، من “عواقب كارثية انسانية وبيئية نتيجة التسرع في الإجراء الذي سيؤثر بشكل كبير ومباشر على تشغيل محطات الضخ وبالتالي على إمدادات مياه الشرب في المحافظات”.

وأشارت إلى أن علاقات الشراكة القائمة بين الوزارة واليونيسف تستند إلى تعميق العمل الإنساني والتخفيف من معاناة المواطنين وليس إلى تكريس المعاناة ومضاعفتها.

الجدير ذكره أن منظمة الصحة العالمية ابلغت وزارة الصحة العامة قبل أيام عن ايقاف تزويد المستشفيات بالوقود بدءاً من مارس القادم، وهو ما عده مراقبون يندرج في مسلسل التواطؤ في العدوان على اليمن، واعتبر متابعون خطوات المنظمات الأممية تخلي عن دورها الإنساني المنوط بها.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى