الكلرياضة محلية

المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا

يستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019، اليوم الثلاثاء، بمواجهة منتخب طاجاكستان على استاد سحيم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة في أولى جولات المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبيهما منتخبي الفلبين والنيبال.

ويشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، 24 منتخبا وزعت إلى ست مجموعات يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات لينظم 12 منتخباً إلى 12 منتخب آخر تأهل مسبقاً للنهائيات عبر التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وآسيا التي جرت خلال عامي 2015 و2016، لتقام النهائيات الآسيوية في نسختها القادمة بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة بدلاً عن 16 منتخبا كما في النسخ الماضية.

وتقام التصفيات بنظام الكل مع الكل من دورين ذهاباً وإياباً وتستمر عاماً كاملاً بحيث تنطلق اليوم الثلاثاء وتنتهي في 27 مارس 2018 على أن تقام نهائيات كأس آسيا مطلع عام 2019 في الإمارات.

ويخوض منتخبنا الوطني مباراة اليوم في الدوحة باعتبارها ملعبه نظراً لاستمرار الحظر المفروض من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الملاعب اليمنية والذي دخل عامه السابع على التوالي بسبب الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد منذ العام 2011م.

ويعول الشارع الرياضي اليمني على تحقيق المنتخب الوطني الأول لإنجاز تاريخي بتأهله إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخه وذلك عطفا على بعض الظروف المساعدة على ذلك، سيما مع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات وتأهل 12 منتخبا في وقت سابق بالإضافة إلى وقوعه في مجموعة يؤكد النقاد أنها الأضعف في التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى