اخبار محليةالكل

الملايين يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف بأمانة العاصمة والمحافظات

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الخميس، حشدا جماهيريا غير مسبوق في ساحة ميدان السبعين والشوارع المجاورة والمؤدية إليها، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتوافدت الحشود الجماهيرية منذ الصباح الباكر إلى ميدان السبعين رافعة اللافتات المعبرة عن الفرح والابتهاج بمولد رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ورددت الهتافات المؤكدة على التمسك بهدي الرسول الأعظم والسير على نهجه.

واحتضنت الحشود الجماهيرية اسم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في لوحة جسدت مدى حب وارتباط أبناء اليمن بالرسول الأعظم واحتفائهم بذكرى مولده الشريف.

تخلل الاحتفال الجماهيري قصائد وأناشيد وعروض حول أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة ودور اليمنيين في نصرة الرسول وحرصهم على تجديد الولاء له.

وفي السياق ذاته احتضن الاستاد الرياضي بمدينة الثورة مئات آلاف المحتفلات بذكرى مولد خير البشرية في حشود كبيرة ملأت الملعب.

حيث اكتظ الاستاد الرياضي بالعاصمة صنعاء بحشود المؤمنات اللواتي توافدن للمشاركة في إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.. معبرات عن الفرحة بهذه المناسبة التي تهل على الأمة في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام لتكون محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

ورددت المحتفلات هتافات ترحيب بمولد النبي الأكرم تعكس حب اليمانيين لرسول الله وميلاده.

وأكدن أن الاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، رغم تكالب قوى الإجرام في العالم على الشعب اليمني، تجديدا للولاء لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بمنهج الحبيب المصطفى والتحلي بأخلاقه وسلوكه ورفضا للتطبيع والأنظمة المطبعة ورفضا للحملات الخسيسة من فرنسا للنيل من الرسول الأكرم ورفضا للإساءة إلى خير البشر.

وشكلت جموع المحتشدات لوحة فنية بديعة عكست الروحانية التي يتحلى بها أبناء اليمن وهم في حضرة الاحتفال برسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أعاد حياة الإنسانية إلى موازين العدل والمساواة ومبادئ التكافل والتراحم وترسيخ علاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كل تبعية وعبودية

بدأت الفعالية الاحتفالية بالاستاد الرياضي الذي يشهد زخما جماهيريا وتوافدا كبيرا لجموع المؤمنات اللائي توافدن من مختلف مديريات العاصمة والمحافظة، يحدوهن الشوق للمشاركة في إحياء فعالية ذكرى ميلاد الرسول الأكرم (صلوات الله عليه وعلى آله).

وجددت المشاركات ولاءهن وانتماءهن وحبهن لرسول الله من خلال الحضور المشرف، لافتين إلى أن هذا الاحتفال دليل على أن الشعب اليمني متمسك برسول الله ولا يمكن أن يتخلى عن انتمائه وعن ارتباطه بالنبي.

وأوضحوا أن اليمنيين يقومون بإظهار المناسبة بهذا الزخم الجماهيري؛ لأن هذا الشعب هو من أوائل من أسلموا، فهم الأنصار وأحفاد الأنصار الذين ناصروا رسول الله في جميع حروبه وكانوا سنده ومدده.

وبهذا الحشد الذي يقارب مئات الآلاف من المؤمنات ترسم المؤمنات اليمانيات المحتفلات بمولد الرسول الأكرم في العاصمة صنعاء رقما هو الأكبر باستضافة أكبر حشد لمحبي النبي الكريم في ذكرى مولده الميمون صلوات الله عليه وعلى آله الأطهار.

وتخلل فعالية المناسبة آيات من الذكر الحكيم وألقيت كلمات ومشاركات تؤكد أهمية المناسبة المباركة والأثر العظيم لإحيائها واستلهام الدروس والاقتداء والتأسي برسول الله واستذكار سيرته العطرة.

كما أكدن وقوف الشعب اليمني إلى جانب قضايا الأمة الكبرى وفي المقدمة وقوفه المبدئي والأخلاقي إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في تحرير المقدسات وعلى رأسها الأقصى المبارك والقدس الشريف من الصهاينة المعتدين ونيل الحرية الكاملة للشعب الفلسطيني.. منددا بكل أشكال التطبيع والتحالف مع إسرائيل والإساءة الفرنسية لرسول الله خير البشر مجددات الدعوة بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والفرنسية.

كما شهدت مدينة الحديدة، اليوم الخميس، فعالية جماهيرية حاشدة غير مسبوقة احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزيرا الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والثروة السمكية محمد الزبيري وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس ونائب وزير الاتصالات الدكتور هاشم الشامي رفع المشاركون اللافتات والشعارات المعبرة عن البهجة والفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وجدد المشاركون في الفعالية العهد بالتمسك بنهج المصطفى والاقتداء بأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات .

واستنكر المشاركون الإساءات المتكررة التي يتعرض لها خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله وسلامه عليه، من طواغيت الكفر والعمالة.

وأشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة أحمد البشري وعبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر وعلي الكباري وأحمد القديمي، إلى أن احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي يمثل أهمية كبيرة لإيصال رسالة إلى أصقاع المعمورة أنهم أهل المدد وحماة الإسلام والمدافعين عن الدين على مر العصور.

وحيا الحشود الجماهيرية التي ملأت ساحة الاحتفال وتوافدت من مختلف مديريات مربع المدينة والمربعين الشرقي والشمالي لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، والتعبير عن حبهم للرسول الأعظم وارتباطهم الوثيق به وتجسيد الهوية الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن بقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأكد قحيم أن الأمة عندما تتمسك بالنبي الكريم وتعمل وفق منهاجه وسماحته وخلقه، ستتجاوز التحديات التي تواجهها، وقال : “ليرَ العالم اليمنيين اليوم وهم يحتشدون بالملايين ويجددون الولاء لله ولرسوله مرددين الشعارات والعبارات التي تؤكد المكانة الرفيعة التي يحتلها الرسول الأعظم في نفوسهم واستنكارهم للإساءات التي يتعرض لها من طواغيت الكفر والعمالة”.

وأكد القائم بأعمال المحافظ، أن الحديدة اليوم غير الأمس ولن تنكسر مهما كان حجم التحديات والتضحيات وستظل بصمود أبنائها عصية على الغزاة والمحتلين وأكثر قدرة على المواجهة وكسر شوكة الأعداء.

وأشار إلى أن المحافظة الحديدة تشهد حراكا تنمويا غير مسبوق على كافة الأصعدة.

وفي محافظة صعدة أحتشد مئات الآلاف من الجماهير المحمدية الى الساحة المركزية بمدينة صعدة عصر اليوم الخميس، للاحتفاء بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله.

حيث شهدت ساحة الفعالية المركزية بالمدينة، توافد أبناء المحافظة من مختلف المديريات منذ ساعات الصباح، للمشاركة في إحياء ذكرى مولد خير البرية ورسول الإنسانية.

واعتبرت الحشود، أن المشاركة في الاحتفاء بالمولد النبوي، رد حقيقي على الإساءة للبني النبي الخاتم من قبل أعداء الأمة وتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ورفعت الحشود الهتافات المعبرة عن الحب والولاء لرسول الله صلوات الله عليه وآله والمناهضة للسياسة الأمريكية بالمنطقة والتطبيع الخليجي العربي الصهيوني والمنددة بالإساءة للرسول الأعظم وخير البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله ومستنكرة ما قامت به الإنعزالية المتطرفة الفرنسية ورئيسها ماكرون من إساءة لنبي الرحمة تزامنا مع ذكرى مولده الشريف والذي يحتفي به اليمنيين من كل عام.

وتخللت الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي تضمنت الولاء والمحبة والإقتداء والسير والإتباع للنهج الرسالي المحمدي والنموذج المشرف الذي قدمه توافد الآلاف من اليمنيين إلى جميع ساحات المناسبة.

وفي محافظة البيضاء،احتشد الآلاف بساحة الاحتفال المركزية بمديرية السوادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل الذي حضره ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية أشار وكيل أول محافظة البيضاء القائم بأعمال المحافظ حمود محمد شتان إلى تفاخر أبناء اليمن بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.

وقال “وما هذه الوفود المحتشدة إلا لتجسد مكانة النبي الأعظم في حياة الأمة المجاهدة ضد العدوان والطغيان المتكبر”.

وأشار إلى مجمل الفعاليات الاحتفالية التي شهدتها مختلف مديريات ومدن المحافظة بهذه المناسبة العظيمة والتي أبرزت زخم ثقافي وديني وأدبي جسد القيم المحمدية في حياة الإنسان اليمني المكافح لاسيما وهذه الذكرى تتزامن واليمن لايزال يتعرض إلى عدوان وحصار جائر على مدى ست سنوات .

وأكد وكيل أول محافظة البيضاء أن هذا العدوان الظالم يستدعي مواصلة الصمود الذي أذهل العالم وكبد العدوان ومرتزقته خسائر فادحة في العتاد والأرواح بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم من أجل رفعة الوطن والدفاع عن سيادته.

تخلل الحفل اوبريت انشادي قدمته فرقة الشهيد القائد الصماد بعنوان “لبيك يا رسول الله”وقصيدة للشاعر أكرم النيعاني نالت استحسان الحاضرين.

وتابع المحتشدون في ساحة الفعالية المركزية بالبيضاء كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي تبث مباشرة عبر شاشات في الساحة.

كما أقامت محافظة عمران الفعالية المركزية بحضور جماهيري حاشد للإحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى علي أبوحليقة، حيا محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان الحشود الكبيرة التي توافدت إلى الاستاد الرياضي بمدينة عمران لإحياء هذه المناسبة تعبيراً عن الحب لرسول الله والابتهاج بمولده الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وأكد المحافظ جعمان أهمية إحياء هذه المناسبة، ودلالاتها في التأسي بالرسول الأعظم والاقتداء به والالتزام بما جاء به قولا وعملا.

حضر الحفل رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالباري الوزير وأمين عام المجلس المحلي ووكلاء المحافظة وعدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين والشخصيات الاجتماعية.

بدورها احتفلت محافظة حجة ، بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور حاشد وغير مسبوق.

واكتظت ساحة الاحتفال بمديرية عبس بالحشود الجماهيرية الكبيرة بحضور وزيري الصحة الدكتور طه المتوكل والدولة نبيه أبو نشطان وقيادات المحافظة والسلطة المحلية والمكتب الاشرافي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والوكلاء.

وفي الحفل الذي شارك فيه رؤساء وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والأكاديميين والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، رفع المشاركون اللافتات والشعارات المعبرة عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة.

وجددت الحشود العهد بالتمسك بنهج المصطفى والقدوة الحسنة والاقتداء بأخلاق سيد البشرية الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات.

وبارك المشاركون في الفعالية الاحتفالية الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود وجبهات العزة والكرامة.

وفي الاحتفال حيا محافظ حجة هلال الصوفي الحضور المشرف لأبناء المحافظة للمشاركة في الحفل الجماهيري بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي اليوم يأتي في ظل حملة لتشويه الرسول الأعظم والهادي والقائد والمعلم، ما يستدعي تضافر الجهود لمواجهتها والتصدي لها.

وأكد المحافظ الصوفي أن التمسك بالنهج المحمدي يزيد من وعي المواطنين أمام المؤامرات التي تحاك ضد الدين والوطن ويعزز من الارتباط بالله والرسول الكريم.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية تعبيراَ صادقاً عن قوة الارتباط الحقيقي والوجداني للشعب اليمني برسوله الكريم وتجسيد عملي لصدق تولي الله والرسول في الوقت الذي يسارع فيه بعض الأنظمة العربية إلى التطبيع مع أعداء الأمة الإسلامية.

وثمن محافظ حجة جهود كل من أسهم وأعد في إنجاح هذه الفعالية الاحتفالية من لجان الحشد واللجان التنظيمية والأمنية والإعلامية، ومن ساهم في إعداد وتجهيز قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرها احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

من جانبه أشار مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة إلى أن إحياء المولد النبوي، يؤكد الارتباط بسيرة النبي الكريم كمحطة تربوية وثقافية وتوعوية.

ولفت إلى أن الاحتشاد الكبير لإحياء هذه المناسبة الدينية نابع من محبة النبي الخاتم والارتباط به، مؤكداً أهمية التحرك من واقع الهوية الايمانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وآله في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان.

تخلل الاحتفال قصيدة شعرية وأناشيد لفرقة البصيرة بالمحافظة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى