اخبار محليةالكل

“المشترك” يرفض ممارسات الاحتلال الأمريكي في شبوة ويهيب بالهيئات الدولية تحمل مسؤوليتها تجاه ما يتعرض له اليمن

أشادت أحزاب اللقاء المشترك بجماهير الشعب اليمني وصمودهم الأسطوري أمام العدوان الغاشم والحصار الجائر الذي طال شعبنا وبلادنا من قبل العدوان بقيادة السعودية والامارات بمطية ما يسمى بالشرعية التي ارتمت بحضن العمالة والخيانة الوطنية واستباحت الارض اليمنية  لقوى الاحتلال والهيمنة.

وخاطب بيان صادر اليوم في صنعاء عن أحزاب المشترك أبناء الشعب اليمني قائلاً: إن التدخل الامريكي الاخير في شبوة انما جاء ليكشف عن المخطط الحقيقي للغزو والاحتلال والعدوان على اليمن الذي تقوده السعودية والامارات خدمة لقوى النفوذ العالمي التي تتزعمها امريكا ذات الاطماع الواسعة في بلادنا والمنطقة لبسط النفوذ والسيطرة على حقول النفط والغاز وكل الثروات الوطنية.

وأكدت احزاب المشترك في بيانها رفضها وإدانتها واستنكارها الشديد لهذه الممارسات المرفوضة التي تأتي تحت ذريعة مكافحة الارهاب وملاحقة القاعدة وداعش.

وحمل المشترك الرئيس المنتهية ولايته هادي وما تسمى بالشرعية ومعها الاحزاب المرتمية في احضان الرياض والمتواطئة بالصمت مسئولية استباحة الاراضي اليمنية من قبل القوات المحتلة  بالاضافة الى مسئولية الاعتداء السافر الذي أرتكبته قوات الاحتلال الأمريكية والإماراتية ضد أبناء شعبنا اليمني بمحافظة شبوة والمحافظات الأخرى التي تقع تحت سيطرت الاحتلال وانتهاكها الصارخ للسيادة الوطنية.

وأكد بيان اللقاء المشترك رفضه لأي أنشطة سياسية تخدم العدوان  ورفض أي صيغ او تكتلات سياسية ترتبط به أياً كان مصدرها واينما كانت.

وننبه المشترك إلى خطورة أي حراك أو نشاط أو فعل بغطاء سياسي من شأنه شرعنة الاحتلال في شبوة أو الحديدة أو أي شبر من أرض الوطن.

كما أدان المشترك في بيانه المجازر البشعة التي ارتكبها العدوان في صعدة وغيرها من المدن والقرى، داعياً أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب على حد سواء  لمواجهة العدوان ورفض الاحتلال ومقاومته.

وأهاب البيان بالهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان أن تتحمل مسؤليتها الأخلاقية والقانونية إزاء ما يمارسه العدوان من قتل وتدمير لليمنيين بشكل عام وما تمارسه قوات الاحتلال الأمريكي والإماراتي بشكل خاص.

وفيما يلي  نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير شعبنا اليمني:

تهيب بكم أحزاب اللقاء المشترك وتُشيد بصمودكم الأسطوري أمام العدوان الغاشم والحصار الجائر الذي طال شعبنا وبلدنا من قبل العدوان بقيادة السعودية والامارات بمطية مايسمى بالشرعية التي ارتمت بحضن العمالة والخيانة الوطنية واستباحت الارض اليمنية  لقوى الاحتلال والهيمنة .

يا ابناء الشعب اليمني الصامد

ان التدخل الامريكي الاخير في شبوة انما جاء ليكشف عن المخطط الحقيقي للغزو والاحتلال والعدوان على اليمن الذي تقوده السعودية والامارات خدمة لقوى النفوذ العالمي التي تتزعمها امريكا ذات الاطماع الواسعة في بلادنا والمنطقة لبسط النفوذ والسيطرة على حقول النفط والغاز وكل الثروات الوطنية.

وتؤكد احزابنا في اللقاء المشترك على رفضها وإدانتها واستنكارها الشديد لهذه الممارسات المرفوضة التي تاتي تحت غطاء مكافحة الارهاب وملاحقة القاعدة وداعش، واننا اذ نحمل المنتهية ولايته هادي وما تسمى بالشرعية ومعها الاحزاب المرتمية في احضان الرياض والمتواطئة بالصمت مسئولية استباحة الاراضي اليمنية من قبل القوات المحتلة  بالاضافة الى مسئولية الاعتداء السافر الذي أرتكبته قوات الاحتلال الأمريكية والإماراتية ضد أبناء شعبنا اليمني بمحافظة شبوة والمحافظات الأخرى التي تقع تحت سيطرت الاحتلال وانتهاكها الصارخ للسيادة الوطنية.

 وفي ذات السياق فاننا في اللقاء  المشترك نؤكد رفضنا لأي أنشطة سياسية تخدم العدوان  وكذلك رفضنا واستهجاننا لأي صيغ او تكتلات سياسية ترتبط به ايا كان مصدرها واينما كانت وننبه لخطورة اي حراك اونشاط اوفعل بغطاء سياسي من شانه شرعنة الاحتلال في شبوة او الحديدة او اي شبر من أرض الوطن.

اننا في أحزاب اللقاء المشترك اذ ندين المجازر البشعة التي ارتكبها العدوان في صعدة وغيرها من المدن والقرى فاننا ندعو أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب على حد سواء  لمواجهة العدوان ورفض الاحتلال ومقاومته.

كما نهيب بالهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان أن تتحمل مسؤليتها الأخلاقية والقانونية إزاء ما يمارسه العدوان من قتل وتدمير لليمنيين بشكل عام وماتمارسه قوات الاحتلال الأمريكي والإماراتي بشكل خاص.

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك

 صنعاء بتاريخ 2017/8/8

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى