اخبار محليةالكل

المبعوث الأممي يغادر صنعاء ومصادر تكشف عن مقترحات بشأن الحديدة وأنصار الله ترفض أي دور لهادي في مستقبل اليمن

كشف مصدر مسئول في أنصار الله عن جزء من ملامح الخطة التي عرضها المبعوث الأممي مارتن غريفيث فيما يتعلق بالإطار العام للحل السياسي للأزمة اليمنية.

وقال عضو الوفد الوطني المفاوض/ حميد عاصم في تصريحات لقناة الميادين إن “المبعوث الأممي جاء إلى صنعاء بشروط إماراتية وليس برؤية أممية . مشيراً إلى أن هناك طلبا وجِه لأنصار الله للانسحاب 50 كيلومتر مربع من كل اتجاه من الحديدة .. مؤكداً رفض أنصار الله لهذا الطلب ..

هذا وكانت وسائل إعلام تابعة لتحالف الحرب على اليمن تحدثت عن خطة الحل السياسي التي يحملها المبعوث الأممي تتضمن تشكيل حكومة انتقالية من جميع الأطراف ويقوم هادي بإصدار قرار تكليفها لكن عضو الوفد الوطني عاصم أكد أن أنصار الله رفضت عودة هادي تحت أي مسمى وفي أي ظرف وفي أي لحظة” مضيفاً أن “رؤيتنا بنيت على إنهاء الحرب ورفع الحصار على حد تعبيره.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط التقى مساء الأمس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث .

وناقش معه الأوضاع الإنسانية الكارثية التي خلفتها الحرب والحصار والدور الذي يجب أن تضطلع به الأمم المتحدة في هذا الجانب.

كما ناقشا عملية السلام والجهود المبذولة في سبيل إنجاحها وكذا رفع الحصار عن المطارات والموانئ اليمنية والسماح بدخول المواد الضرورية الإغاثية والغذائية إلى الشعب اليمني.

هذا وغادر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث صنعاء اليوم الثلاثاء بعد زيارة استغرقت أربعة أيام دون أن يدلى بأي تصريح للصحفيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى