اخبار محليةالكل

المبعوث الأممي يبحث مع قيادات في حزب “المؤتمر” استئناف مفاوضات السلام

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفث” اليوم الخميس، مع قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام استئناف مفاوضات السلام.

وقال الموقع الإلكتروني للحزب إن “رئيس المؤتمر الشيخ صادق أمين أبو راس، وقيادات أخرى، استقبلوا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيث ونائبه معين شريم اليوم الخميس في العاصمة صنعاء”.

وأكد المؤتمر بحسب الموقع، دعمه لجهود المبعوث الأممي وموقفه الحريص على تحقيق السلام من خلال إيقاف العدوان ورفع الحصار وأهمية تحقيق تسوية شاملة.

وأوضح “أبوراس” رؤية المؤتمر لموضوع المشاورات التي تعتزم الأمم المتحدة الدعوة إليها في الفترة القادمة، دون مزيدٍ من التفاصيل.

وأشار “أبو راس” إلى “أهمية تهيئة الظروف الملائمة لإنجاحها (المشاورات) وتعزيز الجوانب الإيجابية وتجاوز السلبيات التي شهدتها جولات المفاوضات السابقة.

وأضاف “أبو راس” أن المؤتمر سيكون طرفًا رئيسيًا وفاعلًا من أجل إنجاح أي جهود او مشاورات من شأنها إيقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام الشامل.

من جانبه أكد “غريفيث” أنه سيواصل جهوده الرامية لتحقيق السلام بين اليمنيين. مؤكدًا أن الأمم المتحدة حريصة على إيقاف الحرب والإسراع في إطلاق مشاورات بأقرب وقت ممكن.

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أمس الأربعاء إلى العاصمة صنعاء، في مستهل جولة جديدة من المباحثات حول استئناف المفاوضات لحل الأزمة، ووقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدة، غربي البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى