اخبار محليةالكل

المبعوث الأممي إلى اليمن يؤكد أنه ليس ممثلا لتحالف الحرب على اليمن وأنه لم يأت إلى صنعاء ليطلب من أنصار الله تسليم الحديدة

التقى اليوم المبعوث الأممي إلى اليمن (مارتن غريفيث) بالعاصمة صنعاء مع (الدكتور عبد العزيز بن حبتور) رئيس حكومة المجلس السياسي، جرى خلال اللقاء استعراض مساعي المبعوث الأممي التي قام بها خلال الفترة الماضية وتقديمه إحاطتين إلى مجلس الأمن بشأن تطورات الوضع في الساحل الغربي في اليمن.

وكان (مارتن غريفيث)، أكد استمراره في بذل الجهود والمساعي لوقف العمليات العسكرية والولوج المباشر في المفاوضات السياسية وصولا لتسوية سياسية شاملة تعيد الأمن والاستقرار إلى الشعب اليمني وتلبي طموحاته.

وقالت مصادر خاصة لراديو (الهوية) أن المبعوث الأممي إلى اليمن (مارتن غريفيث) أبلغ أنصار الله أنه ليس ممثلا لتحالف الحرب على اليمن، وأكد أنه لم يأت ليطلب من أنصار الله تسليم الحديدة، وقال إن موقف الأمم المتحدة سيتم الإعلان عنه رسميا يوم الاثنين، في احاطته لمجلس الأمن الدولي، مشيرا إلى أن ذلك سيتركز على عودة عملية السلام من خلال المفاوضات والشركة بين الأطراف السياسية.

وأكد (غريفيث) على أن التسوية السياسية ستتزامن مع التسوية العسكرية في وقت واحد، مشددا على أن مهمته وزيارته الحالية تعد مهمة خاصة، تأتي في وقت حرج بغية وقف أي تهديد لجهود السلام.

وسيغادر المبعوث الأممي صنعاء ليقدم احاطته لمجلس الأمن الدولي في جلسته الخاصة باليمن، غداً الاثنين 18 يونيو الجاري.

وترجح مصادر سياسية أن زيارة (غريفيث) مرتبطة بالتصعيد العسكري في محافظة الحديدة وخطته التي سيقدمها إلى مجلس الأمن لإنهاء الصراع في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى