اخبار محليةالكل

القيادات النسائية للاحزاب الوطنية المناهضة للعدوان ترصد انتهاكات العدوان على المرأة والطفل في فعالية جماهيرية بصنعاء

نظمت القيادات النسائية للاحزاب الوطنية المناهضة للعدوان امس بصنعاء  فعالية جماهيرية لتسليط الضوى على اثار انتهاكات  العدوان على المرأة والطفل .

وفي افتتاح الفعالية قالت امة الرحيم امير الدين الحوثي رئيسة القطاع النسائي في حزب الحق ان تحالف العدون استهدف المرأة اليمنية في وقت ينادي العالم كذبا وزورا بحقوق المرأة ومناهضة العنف ضد المرأة ..وفي الحقيقة تم استهداف المرأة في مراى ومسمع من العالم كله ومن دول طالما تشدق بحقوق المرأة  وما السكوت المطبق من قبل الامم المتحدة الا دليل على التخاذل والتواطئ من قبل العالم ودور المال المدنس في ذلك .

واشارت  الحوثي الى ان المرأة اليمنية الى جانب تضحيتها بنفسها فقد قدمت ابنها وزوجها وابيها واخيها الى جبهات العزة والكرامة ليذودو عن هذا الوطن فالمرأة اليمنية تصدرت الى جانب اخيها الرجل التضحية و وعلمت نساء العالم ما تعنيه الحرية والكرامة والمساواة في القيم والاخلاق والبذل والعطاء من اجل الوطن .

وتطرقت الى بعض الحالات الانسانية التي تعرضت لها المراة جراء العدوان ومن يعمل معهم ففي تاريخ 12-8-2016م تم قتل الحجة جليلة ذات 80 عاما وبعد ذبح ابنها امام عينها … وقنص الطفلة هدى عبدالله الرمية داخل منزلها ومنع اسعافها واستهداف عرس المخاء وسنبان والعزاء في ارحب والبئر في صعدة  من قبل الطيران  والكثير الكثير مما ارتكب من جرائم ضد المرأة اليمنية .

واحصت الحوثي بمءشرات رقمية عن عدد الضحايا من النساء في معظم محافظات الجمهورية حيثتصدرت صعده  في عدد الشهيدات حيث استشهدت  حوالي 623 امرأة و518 جرحى تلتها امانة العاصمة ب 205 شهيدة و483 جريحه وتعز ب 304 شهيده و199 جريحه ومحافضة صنعاء ب155 شهيده و217 جريحة وحجة ب 133 شهيدة و214 جريحة والجوف ب101 شهيدة و57 جريحة والحديدة ب 92 شهيدة و67 جريحة واب ب 77 شهيدة و15 جريحة ومارب ب54 شهيدة و17 جريحة وعمران ب 34 شهيدة و70 جريحة والمحويت 20 شهيدة و27 جريحة وذمار ب31 شهيدة و40 جريحة والبضاء ب25 شهيدة و12 جريحة وعدن ب25 شهيدة و17 جريحة وابين 7 شهيدات و10 جريات واخيرا شبوة ب5 شهيدات .

واكدت في  رسالة باسم كل نساء اليمن الحرات الابيات من رفضن العدوان وصمدن رغم القتل والتشريد الى بعران الخليج وحلفهم بأنهن سينجبن الرجال تلو الرجال وسينشأنهم على حب الوطن ومواجهة العدو ايما وجد وسيرفدن جبهات العزة والكرامة بهم .

من جانبها اوضحت رئيسة دائرة المرأة في حزب اتحاد القوى الشعبية اروى رباد في  ان تحالف العدوان يستهدف ماضي وحاضر ومستقبل اليمن و ان كثيراً من النساء الحوامل يلدن أطفالاً مشوهين، جراء استنشاق الغازات المنبعثة من صواريخ وقنابل العدوان السعودي.

وقالت ان هناك  تزايد التشوهات الخلقية في المواليد نتيجة استخدام العدوان الأمريكي السعودي لأسلحة محرمة تؤثر بشكل مباشر على الأجنة في بطون الأمهات وتلحق التشوهات الخلية بالمواليد .

   حيث تم تسجيل حالات  في محافظتي صعدة والحديدة بالإضافة إلى تسجيل  لاكثر من 100 حالة  في مستشفى السبعين في العاصمة صنعاء.

واشارات رباد ان هناك الكثير من حالات الاجهاض بسبب الغازات والفجائع من استخدام القنابل الى جانب نقص الادويو وعدم السماح بدوخلها بفعل الحصار وتعرض اغلب المراكز الصحية التي تقدم خدمات للام والطفل  للدمار او الاغلاق . 

فيما تطرقت الدكتورة سوسن المساوئ في ورقة لها على اثار العدوان والحرب على رعاية الامومة والطفولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى