اخبار محليةالكل

القوات اليمنية تؤكد أن الاعتداء الأمريكي لن يمنعها من القيام بواجبها..فيديو

القوات اليمنية تؤكد أن الاعتداء الأمريكي لن يمنعها من القيام بواجبها

الأحد31ديسمبر2023_ قامت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد بعملية غادرة جبانة في استهداف ثلاث زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية ،والتي قامت تقوم بمهامها الاعتيادية لمنع مرور السفن الإسرائيلية أو الذاهبة إلى إسرائيل من المرور في البحر الأحمر .

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية عن استشهاد 10 من منتسبيها، وفقدان آخرين،إثر الاعتداء أمريكي على زوارقها في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع، في بيان اليوم الأحد، إن زوارق القوات البحرية كانت تقوم بواجبها الإنساني والأخلاقي في منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، عندما تعرضت للاعتداء الأمريكي.

وأكد سريع أن العدو الأمريكي يتحمل تبعات الجريمة وتداعياتها، وأن تحركات العدو الأمريكي في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه دعما ونصرة لفلسطين.

وأضاف أن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية على سفينة الحاويات “ميرسك هانغزو” كانت متجهة لموانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة.

وأوضح أن عملية الاستهداف لسفينة الحاويات جاءت بعد رفض طاقمها الاستجابة للنداءات التحذيرية من القوات البحرية.

وأكد سريع أن القوات المسلحة اليمنية تؤكد على ما جاء في بياناتها السابقة بشأن منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وأنها حريصة على حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي.

هذا وكان أمين أمانة العلاقات بحزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية أحمد سليم الوزير :أكد من على السفينة الإسرائيلية المتواجدة في ميناء الحديدة، وقوف اتحاد القوى الشعبية والشعب اليمني خلف القيادة السياسية في اتخاذ الخيارات المناسبة لمناصرة الشعب الفلسطيني ، والذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة على يد آلة القتل والإجرام الصهيونية .

أقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تنعي استشهاد 10 من منتسبيها أثر اعتداء أمريكي وتحمل الولايات المتحدة تبعات الجريمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى