اخبار محليةالكل

القوات المواليه لتحالف العدوان تخسر اكبر قياداتها في صرواح بينهم نجل الشدادي

خسرت القوات الموالية لتحالف العدوان بقيادة السعودية أكبر قياداتها الميدانية على رأسهم نجل اللواء الشدادي وفشل هجومها في مديرية صرواح الذي أرادت أن يكون بداية لمعركة الهجوم على صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية أن العناصر المسلحه الموالية لتحالف العدوان باتت تحت حصار مطبق من قبل مقاتلي الجيش اليمني واللجان الشعبيه.

وأوضحت المصادر أن القوات الموالية للتحالف بقيادة “سيف الدين عبدالرب الشدادي” شنت هجوماً كبيراًُ قبل فجر اليوم الخميس بعدة ساعات باتجاه “التبة السوداء” و”قرية الحاني” بمنطقة المخدرة بمديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش واللجان الشعبيه استطاعت التصدي للهجوم فلجأت القوات الموالية للتحالف للهجوم من اتجاه منطقة “الحماجرة” وفشل هجومها أيضاً لتتجه إلأى منطقة “الأشقري” وهناك كانت الشمس قد بدأت بالشروق الأمر الذي جعل القوات الموالية للتحالف مكشوفة ووقعت تحت الحصار لحين كتابة الخبر.

وأفادت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الموالين للتحالف، مشيرة إلى أن بين القتلى قائد الهجوم “سيف الشدادي” وهو قائد المنطقة الخضراء في جبهة البقع الحدودية وتم استدعاؤه مؤخراً وتوعد بقيادة المعارك والهجوم على صنعاء، كما إنه نجل اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكري الثالثة الذي قتل في أكتوبر الماضي بمعارك صرواح. وتلقى الشدادي رصاصة في الرأس أدت لمقتله على الفور.

وبحسب المصادر فقد قتل القيادي الميداني البارز “حسن بن فرحان” من أهم القيادات الموالية للتحالف في مأرب.

ومثلّت الخسائر البشرية ضربة كبيرة لجهود تحالف العدوان في صرواح وضربة قاسية لمخطط الهجوم على العاصمة صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى