اخبار محليةالكل

القوات السعودية في المهرة تهدد باستخدام القوة ضد الاعتصامات

كشف مصدر عسكري في مطار الغيظة، عن تهديدات أطلقها قائد قوات التحالف السعودي في المهرة “عبد العزيز الشريف” خلال طابور عسكري في البوابة الشرقية للمطار.

ولفت المصدر في تصريح له، والذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن الشريف دعا العسكريين المتواجدين إلى طابور عسكري في الجزء المتبقي من المطار، وأبلغهم أن السعودية لديها كشوفات بأسماء كافة من يشارك أو يتواصل مع المعتصمين أو له علاقة بالاعتصام الذي تم قبل أسابيع في الغيظة.

وبين المصدر، أن قائد التحالف أكد أن قيادة القوات السعودية بالمطار ستتخذ إجراءات صارمة بحق كل من يثبت عليه ذلك دون تردد.

وكان مصدر مقرب من المحافظ “راجح باكريت”، قد صرّح أن الرياض حاولت بشتى الطرق إيقاف الانتفاضة الشعبية التي اندلعت ضد تواجدها العسكري في 25 يونيو/ الماضي.

وأضاف أن السعودية حاولت بشتى الطرق وقف الاعتصام لكنها قوبلت بالرفض. 

وأفاد أنها عرضت على رئيس مجلس أبناء المهرة وسقطرى، عبد الله بن عيسى آل عفرار (عبر محافظ المحافظة راجح باكريت) بمنح المهرة إقليماً خاصّاً بها منفصلاً عن إقليم حضرموت مقابل زيارته للرياض وفض الاعتصام.

ووفقا للمصدر، قوبلت الإغراءات التي قدمتها السعودية بالرفض من قبل مجلس أبناء المهرة وسقطرى ممثلا برئيسه “عبد الله آل عفرار”، والذي أعلن حينها تغليب المصلحة العامة لأبناء المهرة وضرورة الوقوف أمام الاخطار التي تحوم حول المحافظة التي ظلت خلال الثلاثة السنوات الماضية بعيدة عن الفوضى والحرب التي تدمر البلاد. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى