اخبار محليةالكل

العدوان يقتل ويصيب أكثر من 270 طالبا وطالبة ويدمر قرابة 2000 مدرسة ومنشأة تعليمية في اليمن

عقدت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل ، مؤتمراً صحفياً حول انتهاكات وجرائم التحالف بحق الأمومة والطفولة واستهداف التحالف للعملية التعليمية في اليمن.

تناول المؤتمر جرائم تحالف العدوان  بقيادة السعودية واستهدافه للمنشآت التعليمية في مختلف المحافظات والجرائم التي ارتكبها بحق النساء والأطفال وطلاب المدارس وراح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى من النساء والأطفال.

وأكد المؤتمر الصحفي أن عدد الشهداء من طلاب وطالبات المدارس أكثر من 166 طالباً وطالبة وكذا أكثر من 104 جرحى .. لافتاً إلى أن النساء والأطفال من أكثر الفئات التي عانت من ظروف نفسية ومعنوية صعبة بسبب استمرار الحرب والحصار.

وبين أن التحالف في ألفي يوم دمّر ألفاً و95 مدرسة ومركز ومنشأة تعليمية.. مستعرضاً فيلم خاص بالحالات بالنفسية التي وصل إليها أطفال اليمن جراء استهداف التعليم جريمة مدرسة الراعي أنموذجاً.

وأوصى المؤتمر بتفعيل دور وزارة التربية والتعليم في نشر الوعي وسط المدارس الحكومية والخاصة حول كيفية التعامل مع أحداث إجرامية مشابهة وتنشيط الجهات المختصة في مجال الدعم النفسي للنساء والأطفال المتضررين. وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الضغط على دول تحالف العدوان  لإيقاف الحرب على اليمن ورفع الحصار وكذا وقف الجرائم المرتكبة بحق المدنيين، خاصة النساء والأطفال.. داعياً إلى تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في مجازر التحالف ، خاصة الجرائم التي ارتكبها بحق النساء والأطفال وتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة لينالوا جزاءهم الرادع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى