اخبار محليةالكل

الصحة العالمية : مراقبة 170 شخصا خالطوا مصاب كورونا بحضرموت

قدم ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ألطف موساني، احاطة حول كورونا في اليمن , وذلك بعد 14 يوما من اعلان اكتشاف اول حالة اصابة مؤكدة بالفيروس التاجي في حضرموت جنوب شرقي البلاد .

وقال موساني ان ” الحالة المصابة بفيروس كورونا في حضرموت مستقرة، ونعمل على مراقبة النتائج الصحية ومدى استجابة النظام الصحي لها، ومعرفة ما إذا كانت أنماط التعرض قد ظهرت من هذا المؤشر الأول”.

وأضاف في الإحاطة  التي بشها على مواقع المنظمة في تويتر والفيس بوك  “ما نعلم أنه تم تتبع ما لا يقل عن 170 شخص كانوا على تواصل مع الحالة المصابة بكورونا، وقد أجريت اختبارات إضافية”.

وقال إنه “تم تخصيص ٣٧ مستشفى في عموم البلاد، لاستقبال المرضى المصابين بالفيروس، تلقى 32 منها المعدات اللازمة، منها سبعة تعمل بكل طاقتها وجاهزيتها بالفعل”.

وأضاف موساني أن: الصحة العالمية لديها حالياً ثلاثة مختبرات في “المكلا، صنعاء، عدن” والتي يمكنها إجراء اختبارات مرض كورونا المستجد، منوهاً إلى أن “المختبرات تتطلب خبراء لإجراء الاختبارات وأخذ العينات من المرضى المحتملين، بالإضافة الى كشوفات ضرورية، لمعرفة ما إذا كان الفيروس موجودا ام لا في المصاب.

وتابع قائلاً: سيتم إضافة ثلاثة مختبرات خلال الأيام القادمة، لدعم السلطات الصحية في اليمن، وقد تم اقتراح وضعها في “تعز، الحديدة، وسيئون”، مشيراً إلى أن هناك مختبرات أُخرى سيتم إضافتها مستقبلاً.

وقال “مع إصابة أول حالة بكورونا في اليمن سننتقل من مرحلة التأهب الى مرحلة الاستجابة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى