أخبار عربي ودوليالكل

… السودان تلفظ البشير …

يستعد ناشطون سودانيون الاثنين للمشاركة في تظاهرات دعت لها هيئات ومنظمات المجتمع المدني تحت عنوان (موكب_31ديسمبر)، في مقدمتها تلك التي ستنطلق باتجاه القصر الجمهوري.

وذكر ناشطون أن قوات الأمن فرضت إجراءات أمنية مشددة في محيط ميدان “القندول” الذي ستنطلق منه تظاهرة باتجاه القصر الرئاسي، فيما ذكر آخرون أن حملة اعتقالات واسعة طالت ناشطين في الاحتجاجات وكوادر في أحزاب معارضة قالت إنها ستشارك في التظاهرات.

بدوره أصدر “تجمع المهنيين السودانيين” -أحد الجهات الداعية للاحتجاجات- تعليمات للمشاركين في تظاهرات الاثنين  قال فيها “الموكب الجماهيري سيتحرك إلى القصر الجمهوري من أجل المطالبة بتنحي الرئيس وتفكيك نظامه فورا”.

كما أكد التجمع التزامه “بالعمل السلمي في كافة خطواته الساعية للتغيير”، داعيا إلى “جعل كافة الاحتفالات الليلية بالاستقلال ورأس السنة الميلادية تجمعات كبيرة للتظاهر والمطالبة بإسقاط النظام”.

ودعا كذلك إلى “رفع اللافتات والهتافات الموحدة والأعلام الوطنية تعبيراً عن وحدة الصف الوطني تجاه قضية رحيل النظام”.

إلى ذلك، أعلنت السلطات السودانية، أن عدد الدعاوى الجنائية المتعلقة بالخسائر في الأرواح خلال الاحتجاجات الأخيرة بلغ 19، إضافة إلى 203 دعوى بالسرقة والتلف، في 4 من ولايات البلاد، وذلك وفق تقرير مبدئي تلقاه النائب العام، عمر أحمد محمد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السودانية عن رئيس اللجنة العليا لمتابعة سير التحقيقات في الاحتجاجات، رئيس النيابة العامة، عامر محمد إبراهيم قوله إن عدد الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح في الولاية الشمالية بلغ 3، فيما وصلت بلاغات السرقة إلى 13 دعوى جنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى