اخبار محليةالكل

الحكومة تكتفي بتحويل مرتبات أكتوبر إلى ديسمبر 2016 توفير بريدي وتتنصل عن صرف نسبة الـ30% من مايو 2017م

نقل موقع “يمنات” بناء على وثيقة حصل عليها تنصل حكومة الانقاذ عن صرف نسبة الـ”30″% من مرتبات الموظفين لشهر مايو/آيار 2017، رغم التزامها بذلك أمام مجلس النواب قبل شهرين.

وقدمت حكومة الانقاذ إلى مجلس النواب قبل شهرين برنامجها لثلاثة أشهر، تضمن صرف مرتبات الموظفين 50% من المرتب على شكل بطاقة سلعية و30% سيولة نقدية و20% توفير بريدي.

واعلن رئيس حكومة الانقاذ أمام المجلس حينها التزام حكومته بتوصيات المجلس، بعد موافقته على طريقة صرف الحكومة للمرتبات ابتداء من شهر ابريل/نيسان الماضي.

وفي تعميم حمل عنوان “تصحيح للتعميم رقم 23″ موقع عليه من وزير المالية، صالح شعبان ووزير الخدمة المدنية، طلال عقلان، الاربعاء 21 يونيو/حزيران 2017، يكشف انه لن يتم صرف الـ”30%” نقداً من مرتب شهر مايو/آيار الماضي، رغم ان شهر يونيو الذي يليه على وشك الانتهاء، ورغم قدوم عيد الفطر، والذي دأبت الحكومات المتعاقبة على صرف المرتب قبل حلوله حتى في حال عدم انتهاء الشهر المستحق صرف مرتبه.

التعميم جاء فيه ما نصه: “30% من المرتب تصرف نقداً للموظف حال توفر السيولة النقدية طرف البنك المركزي، وهي غير متوفرة في الوقت الراهن…”.

واكتفت حكومة الانقاذ بتحويل المرتبات السابقة من أكتوبر – ديسمبر 2016، لجميع الموظفين إلى توفير بريدي، وهو ما لا يمكن للموظف الحصول عليه.

ورغم ان التعميم الصادر في 21 يونيو/حزيران الجاري يؤكد على أن صرف الـ”30%” نقداً سيكون للمرتبات من يناير/كانون ثان 2017، الا انها لم تصرف سوى 50% سيولة نقدية من مرتب شهر ابريل/نيسان 2017، أي أقل من شهرين، عوضاً عن عدم صرفها لمنتسبي القوات المسلحة.

ويكشف ذلك أن حكومة الانقاذ تنصلت من التزامها أمام مجلس النواب، ما يتوجب على المجلس اتخاذ خطوات وفقاً للدستور تجاه الحكومة التي بات تعميمها الأخير دليلاً على فشلها.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى