اخبار محليةالكل

التحالف و(الشرعية) تحركوا بخطة غير مدروسة بدقة ورغم (الضوء الأخضر) لم يتحقق اختراق باتجاه الحديدة

قالت مصادر سياسية قريبة من مكتب هادي، إن التحالف و(الشرعية) والقوات الموالية لها، يدركون بأن الضوء الأخضر الذي أعطي لهم في معركة الساحل الغربي يمكن أن يتم سحبه في أي لحظة وفي ظرف زمني قصير، وبالتالي كان أمامهم فترة زمنية قصيرة لتحقيق شيء فيما يخص الحديدة.

وأكدت المصادر، أن التحالف و(الشرعية) قد حاولوا استغلالها، وتحركوا في خطة عسكرية غير مدروسة بشكل جيد ودقيق. مشيرة إلى أنهما قاما باختراق مناطق سيطرة أنصار الله “الحوثيين” على الساحل فقط وتركوا المناطق الموازية في الداخل بدون تحريك، ما جعل ظهورهم المتقدمة مكشوفة.

ونوهت إلى أنه كان متوقع السيطرة على مديرية التحيتا أولاً ومن ثم التحرك نحو مديرية الحسينية، وهو ما كان سيجعل قوات حكومة هادي على الساحل محمية ومؤمنة، وسيجعل التقدم طبيعي وناجح باتجاه الحديدة.

وأوضحت أن أنصار الله توقعوا أن تسعى (الشرعية) للسيطرة على مدينة التحيتا فدفعوا بتعزيزات كبيرة إليها. لافتة إلى أن هذا التقدم وبناء على كل المؤشرات على الأرض سيتوقف عند مديرية الدريهمي.

وحسب “يمنات” تفيد معلومات إن الوقائع الآن تؤكد عدم قدرة قوات التحالف و(الشرعية) على تحقيق اختراق باتجاه اقتحام مدينة الحديدة قبل موعد تقديم المبعوث الأممي خطته إلى مجلس الأمن الدولي بعد أيام قليلة، ما يعني أن هناك مجالاً للتفاوض على الرؤية التي سيقدمها المبعوث الأممي.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى