اخبار محليةالكل

البرلمان يناقش عددا من القضايا ويهنئ المرأة اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي عددا من القضايا العامة المتصلة بهموم الوطن والمواطنين.

وبهذا الصدد هنأ رئيس وأعضاء مجلس النواب المرأة اليمنية بمناسبة إحتفالها باليوم العالمي الذي يصادف الـ 8 مارس 2017م .

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن المجلس احتفى بهذه المناسبة من خلال تكليف نائب رئيس المجلس للشؤون التنظيمية والفنية بالحضور والمشاركة في الحفل الذي استضافه مركز منارات وألقيت فيه كلمة المجلس بالإضافة إلى لقاء رئيس المجلس بالموظفات العاملات في جهاز الأمانة العامة بمجلس النواب وتقديم التهنئة بهذه المناسبة ومن خلالهن للمرأة اليمنية العاملة في مختلف مرافق العمل والإنتاج وربات البيوت .

واعتبر أن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والإبنة والزميلة في مختلف قطاعات المجتمع.. لافتا إلى أن المرأة هي من تلد النصف الأول من المجتمع وتربي النصف الآخر.

وبين رئيس وأعضاء مجلس النواب أن المرأة اليمنية كان لها نصيب مما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر، حيث كانت هناك الشهيدة والجريحة وتحملت مع أخيها الرجل كلما تسبب به العدوان وظلت صامدة وصابرة وهي تفقد أبيها وأخيها وزوجها وولدها.

وأكدوا أن المرأة اليمنية كان لها دور عبر مراحل التاريخ وحكمته الملكتين بلقيس وأروى .. لافتين إلى أن هذا يدل على مكانة المرأة اليمنية في المجتمع وقدرتها على القيادة الناجحة والبناء التنموي وحققت الكثير من المكاسب والنجاحات في أي مكان توجد فيها إلى جانب أخيها الرجل .

وعبر رئيس وأعضاء مجلس النواب عن شكرهم وتقديرهم للمرأة اليمنية لما قدمت وتقدم من تضحيات جسام .. مؤكدين أن نواب الشعب ساهموا في سن وتشريع القوانين التي تدافع عن حقوق المرأة وتحميها من كافة الإنتهاكات وأعمال العنف كما صادق مجلس النواب على إتفاقيات الأمم المتحدة التي تحمي المرأة من الإنتهاكات وأعمال العنف أو التقليل من مكانتها في المجتمع .

وناشد مجلس النواب نساء العالم من خلال منظماتهم الضغط على تحالف دول العدوان بقيادة السعودية بإيقاف الحرب الظالمة ورفع الحصار البري والبحري والجوي الجائر على الشعب اليمني وما يسببه من أضرار فادحة على الشعب اليمني وخاصة النساء والأطفال.

إلى ذلك أشار رئيس وأعضاء مجلس النواب إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني ستأتي السبت المقبل إلى المجلس لتطرح على المجلس ما ألتزمت به أمام المجلس في جلسة سابقة بشأن تقديم الحلول والمعالجات للوضع المالي القائم وفي مقدمة ذلك صرف مرتبات موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ، ورأى نواب الشعب أن على الحكومة أن تفي بإلتزامتها .

وحث رئيس وأعضاء مجلس النواب رئيس الحكومة على حل المشاكل في بعض الوزارات وفقاً للقوانين النافذة والصلاحيات المخولة له .

ووقف المجلس أمام الممارسات والسلوكيات التي يقوم بها البعض، وتسهم في إنتشار ثقافة الكراهية والمناطقية بين أبناء الشعب اليمني الواحد .. مؤكدا رفضه المطلق لمثل هذه الأطروحات والثقافة التي تتنافى مع تاريخ وحضارة الشعب اليمني .

وطالب من يمارس هذا السلوك بالكف عن التصرفات التي تخل بوحدة الشعب وتعمل على تمزيق النسيج الإجتماعي بإعتبار أن وحدة اليمنيين وجدت لتبقى خالدة مدى الدهر.

وعلى ذات الصعيد البرلماني شدد رئيس وأعضاء المجلس على أهمية وحدة الصف اليمني ومواجهة العدو الذي لا يفرق بين صغير وكبير ولا إنسان ولا شجر ولا حجر .

وحث رئيس وأعضاء مجلس النواب الذين يعيشون على المكايدات والفتن بين الناس أن يكفوا عن هذا السلوك والتصرف اللا أخلاقي ولا إنساني ولا وطني .

وكان مجلس النواب قد استهل جلسته بإستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح السبت القادم بمشيئة الله تعالى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى