اخبار محليةالكل

الإصلاح يخطط للاشتباك مع القوات الإماراتية في بلحاف ومدينة عدن ليعطي لمعركته في الجنوب بعداً وطنياً

كشف نائب وزير الخارجية، عضو المكتب السياسي لأنصار الله، حسين العزي، أن مليشيا الإخوان تخطط لإشتباك مباشر مع ما تبقى من القوات الإماراتية في بلحاف بشبوة ونقطة العلم في المدخل الشرقي لمدينة عدن.

وأوضح العزي في تغريدة له على تويتر، أن مليشيا الإخوان تخطط لذلك، لكي تعيد لنفسها بعض من الإعتبار وتعطي لمعركتها في جنوب البلاد بعداً وطنياً، معتبراً أن هذا في الواقع تفكير ذكي.

ووفق “يمني برس” أشار في ختام تغريدته إلى أن مشكلة الإخوان أنهم مجرد أدوات ويفتقرون إلى الحد الأدنى من الشجاعة اللازمة لتقديم أي موقف وطني.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” كانت مصادر محلية، ذكرت أمس الاثنين، أن مسلحي “حزب الإصلاح”، فرضوا حصاراً خانقاً على أكثر من 300 جندي وضابط إماراتي في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

مصادر محلية بالمحافظة، أفادت بأن “حزب الإصلاح”، دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة، تمكن من تطويق معسكرات ومواقع جنود الاحتلال الإماراتي، ومرتزقتهم في منطقتي بلحاف والعلم.

وأضافت المصادر أن الجنود والضباط الإماراتيين، أصبحوا تحت مرمى نيران مدفعية وصاروخية الإصلاح.

وأوضحت المصادر أن الإصلاح توعد الإمارات في حال تدخلها بالطيران لصالح “الانتقالي الجنوبي”، في أبين، سيتم تحويل جثث جنودها في شبوة إلى شظايا متطايرة.

وكان قد قتل واصيب أكثر من 300 مسلح في “حزب الإصلاح” نهاية أغسطس 2019، بغارات جوية إماراتية في المدخل الشرقي لمدينة عدن، عند نقطة العلم، أثناء استعدادهم لاقتحام المدينة، بعد سيطرة مليشيا الانتقالي على المدينة في مطلع أغسطس من العام ذاته.

 م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى