أخبار عربي ودوليالكل

الأمم المتحدة : 1316 طفلا قتلوا أو تعرضوا للتشويه 51 % منهم قتلوا بهجمات جوية

أدرج الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التحالف الذي تقوده السعودية للحرب في اليمن وجماعة الحوثي والقوات الحكومية اليمنية وقوات الحزام الأمني (المدعومة من الإمارات) واللجان الشعبية وتنظيم القاعدة باليمن على اللائحة السوداء للدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات وفقا لتقرير أصدرته المنظمة الدولية بشأن انتهاك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات حصل موقع صوت الشورى  على نسخة منه.

وجاء في التقرير أن الأمم المتحدة تحققت من مقتل وتشويه أكثر من 1300 طفل، أكثر من نصفهم ضحايا للغارات الجوية التي قامت بها قوات التحالف.

وأشار التقرير إلى مسؤولية التحالف عن أكثر من ستمئة من الضحايا الأطفال، بينهم 370 طفلا قتيلا.

وأظهر التقرير مسؤولية الحوثيين عن أكثر من ثلاثمائة من الضحايا، بينهم نحو ثمانين طفلا قتيلا.

كما حمل التقرير المقاومة الشعبية المسؤولية عن 41 من الضحايا، وأشار إلى تورط قوات دولية أخرى تساند الحكومة اليمنية في المسؤولية عن 19 من الضحايا.

وحمل التقرير تنظيم القاعدة المسؤولية عن عشرة من الضحايا الأطفال.

ووثقت الأمم المتحدة في التقرير أكثر من ثمانمائة حالة استغلال للأطفال الذين لا يتجاوزون سن الـ11 من قبل مختلف الأطراف بما في ذلك قوات الحزام الأمني وتنظيم القاعدة، إضافة إلى استغلال الأطفال لحراسة نقاط التفتيش والمباني الحكومية ومد النقاط العسكرية بالغذاء والمعدات.

وذكر التقرير أن أكثر من 240 شخصا تعرضوا للحرمان من وصول المساعدات الإنسانية بما في ذلك القيود المفروضة على الحركة والعنف ضد العاملين في المجال الإنساني من قبل الحوثيين والتحالف العسكري والقوات الشرعية اليمنية.

ويشير التقرير إلى حرمان مختلف الأطراف 23 طفلا من حريتهم، كما وثق استهداف الغارات الجوية عشرين مدرسة في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى