أخبار عربي ودوليالكل

اعتقال مواطنة روسية في تركيا للاشتباه بصلتها بقاتل كالروف والسفارة تطلب معلومات

صرّحت المتحدثة الرسمية باسم السفارة الروسية في أنقرة، إيرينا كاسيموفا، لوكالة “سبوتنيك” الإثنين، أن السفارة الروسية في أنقرة أرسلت طلباً للسلطات التركية لتقديم معلومات عن اعتقال مواطنة روسية بزعم اتصالها بمولود ألتينتاش، قاتل السفير الروسي في تركيا.

وقالت كاسيموفا إنه و”نظراً للأنباء الأخيرة التي وردت في وسائل الإعلام، أرسلت السفارة طلباً رسمياً لمعرفة الأسباب، وتاريخ احتجاز المواطنة الروسية، ولم تحصل السفارة على رد“.

وكانت تقارير إعلامية تركية قالت إن الشرطة ألقت القبض على مواطنة روسية كانت على صلة بمولود ألتينتاش، قاتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف. وأكدت وسائل إعلام تركية إلقاء القبض على مواطنة روسية تدعى ياكتيرينا، وتبلغ من العمر 33 عاماً، يشتبه في علاقتها مع القاتل الذي قتل على الفور بعد تنفيذه جريمته، كما نشرت صورة قيل إنها للمرأة المذكورة. 

وأوضح المصدر الأمني أن التحقيقات اشتبهت في أن المواطنة الروسية أجرت اتصالات هاتفية مع ألتينتاش حتى نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر. وأشار المصدر إلى أن ياكتيرينا، كانت على تواصل مع قاتل السفير الروسي عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

وكان السفير الروسي، كارلوف، قد تعرّض لعملية اغتيال خلال إلقاء كلمة في افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية في أنقرة يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر وتجرى حالياً تحقيقات في جريمة القتل من قبل فريق مشترك من الخبراء الروس.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى