اخبار محليةالكل

اشتباكات في تعز بين جماعتي “أبو العباس” و”غزوان المخلافي”

قالت مصادر محلية في تعز لــ “المستقبل”، ان اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الخميس وسط المدينة بين فصائل مسلحة، في حين نجا المدعو عبده حمود الصغير رئيس عمليات ما يسمى اللواء 17 مشاه من محاولة اغتيال في شارع جمال.

وأكدت المصادر، ان الاشتباكات التي استخدمت فيها مختلف الاسلحة تدور بين كتائب مسلحة تابعة للقيادي السلفي المدعو ابو العباس، ومسلحين موالين للعدوان السعودي يقودهم الطفل المدعو غزوان المخلافي.

واوضحت، استمرار الاشتباكات بعد تفاقم الخلافات بين الفصائل المسلحة حول الجبايات من اسواق المدينة وتجارها في المناطق المسيطر عليها من قبل كل فصيل بمساعدة تحالف العدوان السعودي.

ونقل موقع “المستقبل” أن المصادر اشارت الى ان محاولة اغتيال استهدفت المدعو العقيد عبده حمود الصغير المنتمي لحزب الاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن)، اثناء مروره بسيارته في شارع جمال وسط مدينة تعز، حيث اطلق عليه مسلحون  مجهولون وابل من الرصاص، حيث سارع حزب الاصلاح الى اتهام القيادي السلفي المدعو ابو العباس بمحاولة الاغتيال في اطار الصراعات المتصاعدة بين الطرفين والمغذى من دول العدوان على اليمن.

إلى ذلك اندلعت مواجهات مسلحة ظهر اليوم الخميس وسط مدينة تعز بين ما يسمى  كتائب أبو العباس ، ومسلحين يتبعون “غزوان المخلافي” في سوق ديلوكس .

مصادر محلية أوضحت أن المواجهات اندلعت بعد اختطاف غزوان المخلافي أربعة أفراد من كتائب أبو العباس وهم: خالد وليد، وجيه سمير جامل، وجيد أحمد عبدالله،  سمير محمد.

وحسب موقع “الوقت الاخباري” فإن غزوان المخلافي الذي لا يتجاوز عمره خمسة عشر عاماً يدعم من قبل خاله صادق سرحان الموالي لعدوان دول التحالف بقيادة السعودية.

 

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى